A+ A-

تأكيد خليجي-كندي على اهمية تحقيق تقدم في مشاورات السلام اليمنية في الكويت

جدة - 23 - 5 (كونا) -- اكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وكندا اليوم الاثنين اهمية تحقيق تقدم في مشاورات السلام اليمنية برعاية الامم المتحدة التي تستضيفها دولة الكويت حاليا.
ورحب الوزراء في البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي في ختام اعماله في جدة اليوم بوقف اطلاق النار في اليمن مناشدين الاطراف اليمينة كافة بالالتزام به.
كما عبروا عن استمرار دعمهم القوي لجهود المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مناشدين جميع الاطراف اتخاذ القرارات الصعبة اللازمة لتحقيق تسوية سياسية دائمة وشاملة للصراع وفقا لقرار مجلس الامن رقم (2216) لعام 2015 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.
كما شدد الوزراء على ضرورة حماية المدنيين وضمان ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني بأكمله "دونما معوقات وبأسرع وقت ممكن تخفيفا لمعاناته".
يشار الى ان الاجتماع عقد برئاسة وزيرالدولة للشؤون الخارجية السعودي الدكتور نزار عبيد مدني الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون ووزير الخارجية الكندي ستيفان ديون.
وشارك في الاجتماع كل من وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ووزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش والامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني.
ورأس وفد دولة الكويت سفير دولة الكويت في الرياض الشيخ ثامر جابر الأحمد الجابر الصباح وضم في عضويته القنصل العام لدولة الكويت بجدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي صالح علي الصقعبي. (النهاية) ن ح / م م ج