A+ A-

الجامعة العربية تطالب بازالة لوحة للقدس علقها المندوب الاسرائيلي بالأمم المتحدة

القاهرة - 23 - 5 (كونا) -- عبرت جامعة الدول العربية اليوم الأحد عن رفضها المطلق ومعارضتها الشديدة للسماح لمندوب حكومة الاحتلال الاسرائيلي في الامم المتحدة بتعليق لوحة كبيرة تصور فيها القدس الشرقية المحتلة بأنها العاصمة الروحية والفعلية للشعب اليهودي.
وقالت الجامعة في بيان صادر انها فوجئت بما قام به المندوب الاسرائيلي بالأمم المتحدة في المعرض الخاص بالسكان الأصليين في دورته 15 مؤخرا بمقر الأمم المتحدة مطالبة بازالتها بشكل عاجل.
وأشار الى ان هذا الاجراء يتعارض مع القواعد والتشريعات الدولية ويمثل انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن وكذلك الجمعية العامة الرافضة للضم غير الشرعي للقدس الشرقية والتي تدين كافة السياسات والممارسات الاسرائيلية الرامية الى تغيير هوية المدينة وطمس معالمها واعتبار تلك السياسات والممارسات لاغية وباطلة.
وطالب البيان الدول العربية والاسلامية بالعمل على ازالة هذه اللوحة بصورة عاجلة موضحا ان هذا التوصيف غير مقبول سياسيا وقانونيا ويتحدى بصورة مباشرة القواعد والتشريعات الدولية بل يشكل اهانة لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن التي لا تعترف بسيادة اسرائيل على مدينة القدس العربية الفلسطينية المحتلة. (النهاية) م ف م / ع ف ف