A+ A-

ماليزيا تعلن العثور على حطام مروحية فقد الاتصال بها أمس

كوالالمبور - 6 - 5 (كونا) -- أعلنت السلطات الماليزية اليوم الجمعة العثور على حطام طائرة مروحية فقد الاتصال بها أمس الخميس في ولاية (سرواك) شرقي البلاد وكانت تقل مسؤولين حكوميين.
وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق في مؤتمر صحفي في مدينة (كوشنيج) عاصمة ولاية (سراواك) إن فريق البحث والإنقاذ عثر على حطام المروحية بعد أن فقدت مراكز المراقبة الجوية الاتصال بها منذ مساء أمس معربا عن قلقه حول الركاب الذين لم يعرف مصيرهم بعد.
وأكد عبدالرزاق الذي توجه إلى (سرواك) لمتابعة استعدادات انتخابات مقررة غدا السبت أن "الحادثة الكارثية لن تؤثر على مجريات الانتخابات القائمة في الولاية" مضيفا أن "الانتخابات ستعقد دون تأخير ولن تتأثر بهذه الحادثة".
وقال وزير النقل الماليزي إن عمليات البحث والتحقيقات في أسباب الحادثة لا تزال قائمة من قبل الجهات المتعلقة بالطيران المدني.
وأضاف أن الوزارة ستقوم بإصدار بيان رسمي في وقت لاحق داعيا الشعب الماليزي إلى عدم التكهن بشأن الحادثة ومصير الركاب احتراما لمشاعر ذويهم.
من جهته حذر وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين من تسييس حادثة تحطم المروحية حيث انتشرت بعض التعليقات السياسية على وسائل التواصل الاجتماعية واصفا إياها ب"المخزية" التي لا تراعي مراعاة مشاعر أقرباء وعائلات ركابها.
وقال المدير العام للطيران المدني الماليزي أزهر الدين عبد الرحمن إن المروحية من طراز (يوروكوبتر إيه إس 350) اختفت من على شاشات الرادار بعد 20 دقيقة فقط من إقلاعها يوم أمس وكانت خلفها أربع مروحيات أخرى وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة ما بين 35 إلى 40 دقيقة.
وأفاد فريق البحث والانقاذ الماليزي بأنهم عثروا على جثة امرأة بالقرب من الحطام ونقلتها إلى مستشفى لتشريحها إلا أنهم لم يكشفوا عن هوية الضحية بعد في حين قالت مصادر إنها جثة نائب وزير صناعة الحقول والسلع نورية كاسنوم وهي المرأة الوحيدة التي كانت على متن المروحية.
وكانت طائرة مروحية ماليزية تحطمت في أبريل العام الماضي جنوب العاصمة كوالالمبور بسبب سوء حالة الأجواء ما أدى لمقتل جميع ركابها الستة معظمهم مسؤولون في الحكومة وأبرزهم رئيس ديوان رئيس الوزراء الماليزي جمال الدين جرجيس وكان سفيرا لماليزيا في الولايات المتحدة.
ويتجه غدا السبت أكثر من مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات العامة ال11 لولاية سراواك الماليزية حيث يتنافس 228 مرشحا على 82 مقعدا برلمانيا في الولاية. (النهاية) ع ا ب / ه س ص