A+ A-

وزارة الدفاع الامريكية تعلن قتل قياديين بارزين في تنظيم (داعش)

واشنطن - 5 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) اليوم الخميس أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قتل في الفترة الاخيرة قياديين بارزين في ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في غارة جوية في سوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع بيتر كوك في مؤتمر صحفي ان أبو سعد السوداني أو المكنى بأبو عيسى الامريكي وهو مواطن سوداني وزوجته الاسترالية شادي جبار قتلا في غارة جوية قرب مدينة حلب السورية في 22 أبريل الماضي موضحا أن دورهما تمثل في التخطيط لشن هجمات خارجية وتجنيد المقاتلين.
وأضاف أن السوداني شارك في التخطيط لهجمات ضد الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأنه وزوجته كانا ينشطان في تجنيد المقاتلين الأجانب في مسعى لشن هجمات ضد المصالح الغربية".
وذكر المتحدث أن هذا التطور يقضي على "من يقومون بعمليات تجنيد للمقاتلين والمتطرفين الذين يسعون إلى الإضرار بالمصالح الغربية كما أنه يعطل ويقلل من قدرة (داعش) على التخطيط لهجمات خارجية".
على صعيد متصل أضافت الولايات المتحدة رجلا وصفته بأنه زعيم بارز لفرع شمال أفريقيا من تنظيم القاعدة المعروف باسم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان ان موسى أبو داود "تولى في الفترة الاخيرة مسؤولية مهمة في تونس حيث كان مكلفا بتجنيد وتدريب أعضاء جدد من جميع أنحاء شمال أفريقيا على استخدام الأسلحة".
وأوضحت "أنه بدأ الانخراط في النشاط الإرهابي في وقت مبكر من عام 1992" وفي عام 2012 عين قائدا للمنطقة الجنوبية لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي حيث كان مسؤولا عن هجمات متعددة استهدفت القوات المسلحة الجزائرية والتونسية". (النهاية) س د / ي س / م م ج