A+ A-

وزير الإعلام الكويتي: العلاقات بين الكويت والأردن "راسخة" ونعمل على دفعها وتطويرها

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال وصوله إلى العاصمة الأردنية عمان على رأس وفد إعلامي وثقافي كويتي
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال وصوله إلى العاصمة الأردنية عمان على رأس وفد إعلامي وثقافي كويتي
عمان - 5 - 5 (كونا) -- قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الخميس إن العلاقات بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية "راسخة ومتميزة" مؤكدا أهمية العمل على تطويرها ودفعها نحو الأمام.
جاء ذلك في تصريح مشترك أدلى به الشيخ سلمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب وصوله إلى العاصمة الأردنية عمان على رأس وفد إعلامي وثقافي كويتي للمشاركة في افتتاح الدورة العاشرة لمعرض فلسطين الدولي للكتاب الذي تستضيفه مدينة رام الله بالضفة الغربية بعد غد السبت.
وأضاف الشيخ سلمان أن العلاقات بين الكويت والأردن رسختها القيادتان الحكيمتان لدى البلدين الشقيقين المتمثلتان بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وثمن في هذا الصدد التعاون المثمر والبناء على مختلف الأصعدة والمستويات بين البلدين الشقيقين سيما في مجال الثقافة والإعلام معربا عن الشكر والتقدير لوزير الدولة لشؤون الإعلام الاردني الدكتور محمد المومني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
وعن المشاركة الكويتية في معرض فلسطين الدولي للكتاب أوضح أن الكويت تشارك بوفد ثقافي وإعلامي واسع باعتبارها ضيف شرف الدورة الحالية للمعرض مشيرا إلى أن المشاركة تأتي ضمن إطار تفعيل العلاقات العربية - العربية في المجال الثقافي والإعلامي.
وأكد الشيخ سلمان حرص الكويت على توطيد العلاقات مع الأشقاء في فلسطين وإثرائها عبر التعاون في المجال الثقافي مشددا على أهمية إعطاء الأشقاء الفلسطينيين "دفعة معنوية" وإيصال رسالة سامية مفادها "انهم في قلوبنا جميعا وأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى".
وأعرب عن الامل بأن تحقق الزيارة إلى فلسطين أهدافها المتمثلة بإعطاء العلاقات تواصلا أكبر مشيرا إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء سيجمعه برئيس دولة فلسطين محمود عباس لبحث العلاقات المشتركة والمصالح الثنائية بين البلدين.
من جانبه أعرب المومني الذي كان في استقبال الوفد الكويتي إلى جانب سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج في تصريح مماثل عن "التقدير الكبير" للشيخ سلمان لدوره البارز في دعم الثقافة والإعلام والشباب.
وأكد المومني أهمية الزيارة الحالية للشيخ سلمان في تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت والأردن التي سبق أن تم التطرق إلى سبل تطويرها على هامش مشاركته في الملتقى الإعلامي العربي الأسبوع الماضي في الكويت.
وعن زيارة الوفد الكويتي إلى فلسطين قال إنها تعكس "حجم الدعم الكويتي الكبير" للأشقاء في فلسطين كما انها تعكس حرص دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على الوقوف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وتشارك الكويت بوفد إعلامي وثقافي يترأسه الشيخ سلمان ويضم في عضويته كلا من الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي والمستشار في المجلس وليد السيف ومدير إدارة مكتب الوزير سعود الخالدي.
كما يضم الوفد نائب رئيس مجلس إدارة (كونا) عضو جمعية الصحافيين الكويتية عدنان الراشد ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني والوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام خالد الرشيدي ومديرة إدارة المكتب الفني في وزارة الدولة لشؤون الشباب لانا أبوعيد إلى جانب عدد من المعنيين في قطاعات الإعلام الخارجي والصحافة والأخبار والبرامج السياسية ب(الإعلام).
وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها دولة الكويت بمعرض فلسطين الدولي للكتاب كما أنها مشاركة كويتية نوعية في ملتقى ثقافي دولي في الخارج تواكب إعلان الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016. (النهاية) م ج ب / م م ج