A+ A-

السعودية تعلن مقتل أربعة "إرهابيين" وتوقيف اثنين في مكة وجدة

جدة - 5 - 5 (كونا) -- أعلنت السلطات السعودية اليوم الخميس مقتل أربعة "عناصر إرهابية" وتوقيف اثنين آخرين أثناء مداهمة موقعين أحدهما يقع بين مكة المكرمة ومدينة الطائف والآخر في مدينة جدة.
وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان إن المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية ورصد تحركات "العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيا" أسفرت عن تحديد "وكر لخلية إرهابية" يقع في منطقة مكة المكرمة وتحديدا بين مدينتي مكة المكرمة والطائف.
وأشار المتحدث إلى أن رجال الأمن داهموا الموقع وباغتوا "الإرهابيين" الموجودين فيه وفرضوا حصارا عليهم وطوقوا المكان بشكل كامل قبل أن يبادر "الإرهابيون" بإطلاق النار تجاه رجال الأمن "الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم".
وذكر أن الاشتباك أسفر عن مقتل اثنين من "الإرهابيين" وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى.
وأوضح أن رجال الأمن داهموا بالتزامن مع هذه العملية موقعا آخر بمحافظة جدة كانوا يتخذونه مقرا لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية شيرا إلى أنه قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها.
وأفاد المتحدث الأمني بأن العملية الأمنية لا تزال قائمة وتباشر فرق إزالة المتفجرات تطهير الموقعين والتعامل مع ما في الموقع الأول من أحزمة ناسفة وقنابل وأسلحة مشيرا إلى أنه سيصدر لاحقا بيانا تفصيليا بالمستجدات. (النهاية) ن ح / ط م ا