A+ A-

سمو رئيس مجلس الوزراء يصل إلى هانوي في إطار جولة آسيوية

رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اثناء وصوله إلى هانوي
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اثناء وصوله إلى هانوي
هانوي - 5 - 5 (كونا) -- وصل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه إلى العاصمة الفيتنامية هانوي اليوم في زيارة رسمية لجمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة المحطة الثانية من جولته الآسيوية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار نوي باي الدولي سعادة نائب وزير الخارجية فو هونغ نام ومدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية السيد نغويان هاي وعدد من كبار المسؤولين وسفير دولة الكويت لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية عدنان عبدالله الأحمد وقنصل عام دولة الكويت في مدينة (هوشي منه) عمر سليمان القناعي وأعضاء السفارة.
وأعرب سموه في تصريح صحفي لدى وصوله عن اعتزازه بزيارة جمهورية فيتنام الصديقة التي ترتبط مع الكويت بعلاقات وطيدة مشيرا الى أن زيارته تجسد عمق هذه العلاقات وتعكس الرغبة المشتركة لتطويرها.
وقال ان العلاقات بين دولة الكويت وجمهورية فيتنام شهدت خلال العقود الأربعة الماضية تطورا ملموسا ونموا واضحا في المجالات التجارية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية والزراعية والصناعات النفطية غير اننا نتطلع الى تعزيز التعاون بين البلدين ليشمل العديد من المجالات الأخرى.
وأضاف سموه انه يحمل رسالة خطية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى فخامة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تتعلق بالعلاقات الوطيدة بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح أنه سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين في جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة لبحث سبل تطوير وتقوية العلاقات بين البلدين وتعزيز آفاق التعاون في العديد من المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين. (النهاية) م ع ع