A+ A-

مشاورات السلام تعقد ثاني جلسة عمل مشتركة بين الأطراف اليمنية في الكويت

الكويت - 4 - 5 (كونا) -- عقد ممثلو الوفود اليمنية الثلاثة ثاني جلسة عمل مشتركة من مشاورات السلام في الكويت اليوم الأربعاء لمتابعة بحث القضايا المطروحة على جدول الاعمال وفي مقدمتها القضايا السياسية والأمنية.
ومن المقرر ان يستكمل المتفاوضون خلال الجلسة التي تعقد تحت إشراف مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بحث تصوراتهم لملامح الإطار العام الذي اقترحته الأمم المتحدة حول هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسة والأمنية والاقتصادية والإنسانية في المرحلة المقبلة ومواقف الطرفين منها وصولا الى تحقيق تقارب في وجهات النظر يمهد لتسوية الأزمة اليمنية.
وكان ممثلو وفود الحكومة اليمنية وأنصار الله والمؤتمر الشعبي العام قد عقدوا في وقت سابق اليوم اول جلسة مشتركة من مشاورات السلام لمتابعة جدول الاعمال المتفق عليه وذلك بعد ثلاثة ايام من اعلان وفد الحكومة اليمنية تعليق مشاركته في المشاورات بسبب هجوم استهدف معسكرا بمحافظة عمران غربي اليمن.
ويأتي استئناف المشاورات التي تعقد برعاية الأمم المتحدة بعد جهود "حثيثة" بذلها رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني خلال اليومين الماضيين لدعم المشاورات.
وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن قد أعلن مطلع الشهر الجاري تعليق وفد الحكومة اليمنية مشاركته في اللقاءات المشتركة من مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ 21 ابريل الماضي برعاية الأمم المتحدة بسبب تقارير حول هجوم استهدف معسكر العمالقة بمحافظة عمران غربي اليمن. (النهاية) ع م