A+ A-

السفير البكر يجدد إدانة الكويت لغارات النظام السوري المتواصلة على حلب

القاهرة - 4 - 5 (كونا) -- جدد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد البكر اليوم الاربعاء ادانة دولة الكويت للغارات الجوية المتواصلة التي يشنها النظام السوري على الاحياء السكنية والمستشفيات وتجمعات المدنيين في مدينة حلب.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير البكر خلال جلسة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لبحث الأوضاع في مدينة حلب السورية.
وقال البكر ان دولة الكويت دانت هذه الجريمة المتمثلة بالغارات الجوية المتواصلة التي يشنها النظام السوري على الاحياء السكنية والمستشفيات وتجمعات المدنيين في مدينة حلب السورية.
وشدد على اعتبار تلك الغارات "انتهاكا لكل المواثيق الدولية والمبادئ الانسانية وتتعارض مع احكام الدين الاسلامي والشرائع السماوية".
واشار الى ان "هذه الجريمة المتواصلة" منذ ايام على مدينة حلب التي تعتبر ثاني اكبر تجمع سكاني في سوريا والتي ادت الى مقتل واصابة العديد من الضحايا المدنيين من النساء والاطفال "هي جريمة انسانية بكل المقاييس يتحمل النظام والقوى الداعمة له المسؤولية الكاملة عنها".
ودعا السفير البكر مجلس الامن والدول الداعمة الراعية للهدنة الى "التدخل الفوري" لوقف هذا التصعيد الخطير والسماح بدخول المساعدات الانسانية بشكل عاجل والمضي قدما في تثبيت الهدنة واستئناف جهود الحل السياسي .
وكان مجلس الوزراء الكويتي دان في بيان صحفي عقب اجتماعه الاسبوعي أمس الاول الاثنين الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها قوات النظام السوري على الأحياء السكنية والمستشفيات وتجمعات المدنيين في مدينة حلب السورية معتبرا اياها "انتهاكا لكل المواثيق الدولية والمبادئ الإنسانية".
وجدد مجلس الوزراء دعوة المجتمع الدولي الى "وضع حد للمأساة الإنسانية والجرائم الوحشية التي يتعرض لها الشعب السوري الشقيق بما يعيد الأمن والاستقرار الى ربوع سوريا".
وتتعرض مدينة حلب شمالي سوريا منذ 21 من ابريل الماضي الى قصف عنيف من قبل طيران النظام السوري لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية والمدنيون واسفر عن سقوط الكثير من القتلى والجرحى. (النهاية) م ش / أ م س