A+ A-

المبعوث الاممي لليمن يعلن استئناف الجلسات المباشرة بين الاطراف اليمنية اليوم الاربعاء

الكويت - 4 - 5 (كونا) -- اعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد ان الاطراف اليمنية ستستأنف في وقت لاحق من اليوم الاربعاء في الكويت جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول الاعمال المتفق عليه وذلك بعد ثلاثة ايام من اعلان وفد الحكومة اليمنية تعليق مشاركتها في مشاورات السلام.
واكد ولد الشيخ احمد في بيان صحافي بعد منتصف يوم الثلاثاء ان الاطراف اليمنية جددت دعمها للجنة التنسيق والتهدئة واللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية في المحافظات المعنية على أن تعمل لجنة التهدئة والتنسيق على النظر في الأوضاع الشائكة ميدانيا وتقديم تقارير مفصلة عنها للجهات المعنية.
واضاف ان الاطراف اتفقت على أن تقوم هذه اللجنة بتقصي الأوضاع في لواء العمالقة وإعداد تقرير في غضون 72 ساعة عن أحداث الأيام الأخيرة مع توصيات عملية يلتزم الأطراف بتفيذها لمعالجة الأوضاع.
واعرب المبعوث الاممي عن شكره للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وللامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني لجهودهما الحثيثة خلال اليومين الماضيين ودعمهما المستمر لمشاورات السلام.
واكد ولد الشيخ احمد حرص الامم المتحدة على ضرورة تقوية عمل اللجان المحلية والبدء من تعز كنموذج بهدف تثبيت وقف الأعمال القتالية وتأمين الايصال المستمر للمساعدات الانسانية اضافة الى تحييد المسار السياسي لمشاورات السلام اليمنية عن الأوضاع الميدانية.(النهاية) ر خ ف / ح ر ز / ن م ع