A+ A-

تركيا: مقتل 13 مسلحا من (داعش) بقصف شمالي سوريا وجندي تركي في اشتباك مع حزب العمال

انقرة - 3 - 5 (كونا) -- ذكرت مصادر عسكرية اليوم الثلاثاء ان الجيش التركي تمكن من قتل 13 مسلحا مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال قصف مدفعي على مواقعهم في بلدة (تركمان باريك) التابعة لمدينة (أعزاز) شمالي حلب.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للانباء عن المصادر قولها ان الجيش التركي رد على سقوط اربع قذائف صاروخية اطلقها عناصر التنظيم مساء اليوم على مدينة (كليس) جنوبي تركيا وسقطت في مناطق نائية.
واضافت المصادر ان القصف المدفعي التركي تسبب ايضا في تدمير اربع عربات مزودة برشاشات وتدمير ثلاثة مواقع تابعة للتنظيم.
وكانت السلطات التركية اعلنت في وقت سابق اليوم مقتل ستة عناصر من (داعش) وتدمير منصتي اطلاق صواريخ في قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مواقع تابعة للتنظيم في سوريا.
وتتعرض (كليس) منذ ال18 من يناير الماضي إلى سقوط قذائف صاروخية يطلقها تنظيم (داعش) من مناطق يسيطر عليها في سوريا اسفرت عن مقتل 20 شخصا.
على صعيد متصل ذكرت مصادر أمنية تركية أن جنديا تركيا قتل وجرح ثلاثة آخرون خلال اشتباكات مع متمردين أكراد في مدينة (حكاري) جنوب شرق البلاد.
ونقلت وكالة (اخلاص) التركية عن المصادر الأمنية القول إن مسلحين من حزب العمال الكردستاني قاموا بمهاجمة دورية للجيش قرب بلدة (تشكوزجا) في مدينة (حكاري) جنوب شرقي البلاد ما أسفر عن مقتل جندي وجرح ثلاثة آخرين.
وأوضحت الوكالة ان الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل تسعة عناصر حزب العمال الكردستاني. (النهاية) ط ا / ب ش ر