A+ A-

حلف شمال الاطلسي يعتمد سفارة الاردن في بلجيكا رسميا لديه

عمان - 3 - 5 (كونا) -- اعلن الاردن مساء اليوم عن اعتماد مجلس حلف شمال الاطلسي (ناتو) سفارة المملكة في العاصمة البلجيكية بروكسيل رسميا لدى الحلف.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية الاردني ناصر جودة من امين عام الحلف ينس شتولتنبرغ نقل خلاله الاخير قرار الحلف.
وذكرت وزارة الخارجية الاردنية في بيان ان "الامين العام اعلم الوزير جودة خلال الاتصال بقرار مجلس الحلف اعتماد سفارة المملكة الاردنية الهاشمية في بروكسل رسميا لدى حلف شمال الاطلسي".
ووصف جودة القرار بـ"المفصلي والمهم" مشيدا بـ"تسريع الاستجابة لطلب الاردن باعتماد السفارة والذي جاء نتيجة المباحثات التي اجراها الملك عبدالله الثاني في زيارته الاخيرة لبروكسل ولمقر الحلف".
وقال الوزير جودة ان القرار يضيف الى علاقة الاردن "المتقدمة والمتميزة" مع الحلف والدول الأعضاء فيه المزيد من التقارب والتعاون "اخذا بالاعتبار ان الاردن يحظى بالشراكة الاكثر تقدما بعلاقاته مع الحلف من بين الدول الشريكة الاخرى من خلال اتفاقيات وبرامج مختلفة وخاصة برنامج تطوير القدرات العسكرية".
ويرتبط الاردن الذي يتمتع بموقع شراكة متقدم مع (ناتو) بعدد من الاتفاقيات خاصة في مجال الامن والتدريب.
وكان الاردن واحدا من سبع دول اعضاء في الحوار الاورومتوسطي الذي اعلن عنه عام 1994 ويربط الحلف بعدد من دول المنطقة. (النهاية) أ ب / ب ش ر