A+ A-

مؤتمر المصالحة الليبي يؤكد اهمية تحقيق مصالحة وطنية بين كل اطياف ومكونات المجتمع

الدوحة - 3 - 5 (كونا) -- اكد مؤتمر المصالحة الليبي الثاني اهمية ووجوب تحقيق مصالحة وطنية ناجزة وعادلة بين كل اطياف ومكونات المجتمع الليبي في الداخل والخارج دون تمييز او اقصاء.
وشدد المجتمعون في بيان ختامي للمؤتمر على اهمية استمرار توسيع جهود واعمال ومشاريع المصالحة الوطنية الشاملة ودعوة كل الليبيين في الداخل والخارج لنبذ العنف والتطرف لخلق جبهة داخلية قوية ومتماسكة بما يعزز قيم التسامح والعفو والصفح ولم الشمل .
ودعا المجتمعون الى وقف كل الحملات الاعلامية الداعية الى التحريض وبث الكراهية.
واتفقوا كذلك على العمل الجاد لتأسيس هيئة وطنية مستقلة للمصالحة الوطنية والبدء في برنامج وطني عملي لعودة اللاجئين والنازحين داخل وخارج البلاد والنظر في اوضاع السجناء السياسيين في كل ليبيا وترك استيفاء الحقوق الخاصة بالافراد بالذات للقضاء.
كما اتفق المجتمعون على العمل لعقد مؤتمر المصالحة الوطنية الثالث في ليبيا داعين كل ابناء ليبيا للمشاركة فيه ودعم جهود المصالحة بين ابناء الوطن الواحد.
وجمع مؤتمر المصالحة الليبي الثاني الذي استمر يومين اكثر من 80 شخصية يمثلون المدن والقبائل وشخصيات عامة تحظى بقبول الكثير من الليبيين.
وهدف المؤتمر الى حماية اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي ومتابعة ودعم جهود الكثير من الخيرين الليبيين في الداخل والخارج اضافة الى تحقيق مصالحة وطنية شاملة سعيا للاستقرار والازدهار والتوزيع العادل للثروة بما يحقق التنمية الشاملة والمحافظة على الوحدة الوطنية وسيادة واستقلال ليبيا وسلامة اراضيها. (النهاية) ن ن د / ب ش ر