A+ A-

الكويت تشارك بجناح "متميز" في معرض اتحاد إذاعات الدول العربية

وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون ورئيس الوفد الكويتي يوسف مصطفى يقدم هدية تذكارية لوزير تونسي بمناسبة زيارته جناح دولة الكويت
وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون ورئيس الوفد الكويتي يوسف مصطفى يقدم هدية تذكارية لوزير تونسي بمناسبة زيارته جناح دولة الكويت

من خالد جبار

الحمامات (تونس) - 3 - 5 (كونا) - شاركت دولة الكويت ممثلة في وزارة الإعلام بجناح متميز في المعرض الذي أقامه اتحاد إذاعات الدول العربية على هامش دورته ال17 اليوم الثلاثاء وافتتحه وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي التونسي نعمان الفهري.
وقال وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون ورئيس الوفد الكويتي يوسف مصطفى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشاركة دولة الكويت بكافة قطاعاتها وخاصة قطاع الإعلام المرئي والمسموع في أهم مهرجان إعلامي سنوي على المستوى العربي تأتي تأكيدا للحضور القوي للاعلام الكويتي وتواجده في مركز متقدم بالإعلام العربي.
وأضاف أن وزارة الإعلام لا تحرص فقط على التواجد في هذا المهرجان بل تعمل على أن تكون صاحبة بصمة في هذا الحدث الإعلامي الضخم حيث يضم الجناح صورا وأشرطة عن الأعمال التي تم إعدادها خصيصا لشهر رمضان المقبل والتي كانت محط إعجاب واستحسان العديد من الزوار والمتابعين.
وأشار مصطفى إلى أن بعض المنتجين العرب طلبوا الاشتراك في عرض الأعمال الدرامية الكويتية "لكنها ستبث حصريا على شاشات تلفزيون دولة الكويت خلال رمضان وستكون متاحة بعد ذلك لعرضها على المحطات العربية والخليجية".
وأعرب عن الأمل في أن تفوز هذه الأعمال الدرامية والإخبارية بالمراكز الأولى في منافسات اتحاد إذاعات الدول العربية على غرار الدورة 16 العام الماضي مؤكدا أن الجناح المتميز لوزارة الإعلام يعكس تميز الإعلام الكويتي وريادته في المنطقة رغم المنافسة القوية وهو ما يفسر لهفة بعض القنوات على المنتجين والفنانين الكويتيين ومحاولات الفوز بمشاركتهم في بعض الأعمال الدرامية.
وأوضح أن الجناح يضم أيضا معرض صور يجسد مراحل تطور الإعلام المرئي الكويتي على امتداد أكثر من 60 عاما انطلاقا من (الأبيض والأسود) ووصولا إلى (ألترا ديجيتال) مستدركا "لكن ما يتميز به الجناح الكويتي عن بقية أجنحة المعرض الذي يضم 170 جناحا هو عرضه لإنتاجات تتحدث عن البيئة الكويتية والصناعات النفطية والسياحة والمهن والحرف اليدوية والموروث الشعبي لدولة الكويت في محاولة لتسويق صورتها في الخارج".
من جانبه ذكر مسؤول الجناح عقاب الشمري من وزارة الإعلام الكويتية أن الجناح يشمل مختلف الأعمال التي أعدها التلفزيون والإذاعة الكويتيتين وسيتم عرضها خلال شهر رمضان المقبل بالإضافة إلى كتب وصور وأشرطة فيديو عن السياحة والبيئة في دولة الكويت.
واعتبر الشمري أن الجناح الكويتي "فريد من نوعه ومتميز في معرض اتحاد إذاعات الدول العربية حيث لا يقتصر على الأعمال الفنية والإعلامية بل يروج لصورة متميزة لدولة الكويت في الخارج وينقل صورا عن الصناعات والأجواء وبيئة الكويت". وانطلقت أمس الاثنين الدورة 17 لاتحاد إذاعات الدول العربية بمدينة الحمامات شمال شرقي تونس وتتواصل فعالياتها حتى الخامس من شهر مايو الجاري بمشاركة مندوبين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد وممثلين عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية.
وتقام دورة اتحاد إذاعات الدول العربية العام الجاري تحت شعار (التألق والتميز والإشعاع) ويتضمن برنامجها عدة مسابقات للبرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية حيث تم رصد عدد من الجوائز المالية ستسلم للفائزين في الحفل الختامي الذي يقام يوم الخميس المقبل. (النهاية) خ س ج / ب ش ر