A+ A-

منظمة الدعوة الاسلامية تشيد بدور الكويت الاغاثي في مساندة الشعوب المنكوبة

من أروى الوقيان

الكويت - 3 - 5 (كونا) -- اشاد رئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية عبدالرحمن سوار الذهب اليوم الثلاثاء بدور الكويت البارز في مساندة الشعوب التي تتعرض إلى الكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية.
واعرب سوار الذهب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه والوفد المرافق له رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير عن تقديره لدور الجمعية في المجال الإغاثي على المستوي العالم لاسيما في الدول الافريقية.
وقال ان اللقاء شهد استعراض جهود منظمة الدعوة الإسلامية في إفريقيا وآسيا اضافة الى بحث المستجدات على الساحة الدولية وإمكانية توطيد العلاقات بين المنظمة والجمعية في مجالات الاغاثة والتعليم بشكل خاص.
وذكر الذهب إنه اطلع على حجم البرنامج الإنساني الذي تنفذه جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مختلف الدول ومنها العراق واليمن والصومال وإندونيسيا والفلبين وإغاثة اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان والعمل على تحسين أوضاعهم الإنسانية.
وأكد الأهمية الكبرى التي يوليها الهلال الأحمر لمشاريعه الإنسانية بناء على توجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على توفير كل الاحتياجات الضرورية في مختلف مناحي الحياة لجميع المحتاجين حول العالم.
من جانبه أعرب الساير في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بزيارة سوار الذهب والوفد المرافق له للاطلاع على نشاطات وإنجازات الجمعية التي تعمل من اجل رفع اسم الكويت عاليا في مجال الاغاثة الانسانية مشيرا إلى أن ذلك "يمثل أهمية بالغة بالنسبة لنا".
وقال ان المساعدات الانسانية التي يقدمها الهلال الاحمر الكويتي للمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان تهدف الى التخفيف من معاناة المتضررين وتوفير احتياجاتهم المعيشية.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها منظمة الدعوة الاسلامية في مختلف البرامج التنموية التي تسعى إلى تحسين مستوى المعيشة والصحة للاجئين والنازحين في القارة الافريقية آملا أن يكون هناك تعاون مع المنظمة خلال الفترة المقبلة.
واستعرض الساير خلال اللقاء الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الجمعية داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات.
وتتمتع منظمة الدعوة الاسلامية التي يرأسها حاليا المشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب بوجود فاعل وبصمات انسانية واضحة في أكثر من 40 دولة افريقية وآسيوية اذ تدار بواسطة مجلس أمناء يتكون من 60 عضوا من دول عربية وإسلامية.(النهاية) أ خ و / ن ف ع