A+ A-

بريطانيا: التحالف الدولي قتل نحو 25 الفا من مقاتلي (داعش)

لندن - 3 - 5 (كونا) -- اكدت بريطانيا اليوم الثلاثاء ان عمليات التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) نجحت في قتل نحو 25 الفا من مقاتلي التنظيم في العراق وسوريا من ضمنهم 600 قتلوا خلال الشهر الماضي.
وقالت متحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية في تصريح صحفي ان وزير الدفاع مايكل فالون استعرض على مجلس الوزراء حصيلة عمليات التحالف الدولي في العراق وسوريا والاجراءات التي يجري اتخاذها لمنع (داعش) من توسيع أنشطته في مناطق اخرى من العالم وخاصة في شمال افريقيا.
وذكرت ان فالون ابلغ مجلس الوزراء بان عدد مقاتلي التنظيم تراجع الى أدنى مستوى له منذ عامين على الأقل مؤكدة ان بريطانيا تلعب "دورا محوريا" ضمن عمليات التحالف الدولي ضد (داعش) في العراق وسوريا.
واوضحت المتحدثة في هذا الصدد ان بلادها تعد ثاني اكبر مساهم في التحالف العسكري بعد الولايات المتحدة مؤكدة ان القوات البريطانية مستمرة في العمل مع القوات العراقية والكردية ودول اخرى على تحرير المناطق المهمة في سوريا وقطع المواصلات بين (الرقة) و (الموصل).
وكانت وزارة الدفاع البريطانية اعلنت يوم السبت الماضي ان ضرباتها الجوية التي استهدفت مواقع لتنظيم (داعش) في العراق وسوريا منذ سبتمبر 2014 أسفرت عن قتل نحو 974 الفا وجرح 98 من "المقاتلين الأعداء".
وذكرت الوزارة في بيان ان 22 اخرين قتلوا في سوريا في ضربات نفذها الطيران البريطاني بين ديسمبر ومارس الماضيين.
يذكر ان البرلمان البريطاني صوت بالاغلبية في ديسمبر الماضي لدعم قرار للحكومة بشأن توسيع الضربات الجوية ضد (داعش) من العراق التي بدأت في سبتمبر 2014 الى سوريا. (النهاية) خ د / ط م ا