A+ A-

منظمة المرأة العربية تثمن الجهود الانسانية لدولة الكويت بالمنطقة العربية

من منى ششتر

القاهرة - 3 - 5 (كونا) -- ثمنت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية ميرفت التلاوي اليوم الثلاثاء الجهود الانسانية الفاعلة التي تبذلها دولة الكويت ازاء مواجهة أزمة اللاجئين والنازحين في المنطقة العربية.
جاء ذلك في تصريح أدلت به التلاوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال مؤتمر منظمة المرأة العربية الذي انطلقت أعماله تحت شعار (قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية: الواقع والمستقبل).
واشادت التلاوي في هذا الاطار بمبادرة دولة الكويت باستضافة ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا وحشد الدعم الدولي لمواجهة الازمة السورية المتواصلة موجهة التحية الى دولة الكويت حكومة وشعبا على هذه الخطوة.
واكدت في هذا السياق ضرورة التركيز على "المأساة الانسانية التي حلت بالدول العربية والتي تعتبر اكبر مأساة بعد الحرب العالمية الثانية".
كما اعربت التلاوي عن" السعادة" لمشاركة رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح على رأس وفد كويتي في أعمال مؤتمر منظمة المرأة العربية بالقول "نحن نحيي الكويت على اهتمامها".
واكدت اهمية دور الحكومات والمجتمع المدني ورجال الاعمال والاقتصاد وكذلك الامم المتحدة لمواجهة ازمة اللاجئين "التي يتعين ان يتضامن الجميع لمواجهتها".
واشارت الى ان منظمة المرأة العربية زارت مخيمات اللاجئين واماكن النزوح ومعظمهم من السيدات والاطفال في لبنان والاردن والعراق ومصر مشددة على اهمية دور الاعلام في تسليط الضوء على ازمة اللاجئين ورفع الوعي بشأنها. (النهاية) م ش / ر غ / م ع ع