A+ A-

كلية علوم الحاسوب تطلق مبادرة لتأهيل الطلبة للحصول على شهادات مهنية

الكويت - 3 - 5 (كونا) -- أعلنت كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت اليوم الثلاثاء اطلاق مبادرة تأهيل الطلبة من ذوي تخصصات هندسة وعلوم الكمبيوتر في اغسطس المقبل للحصول على شهادات مهنية تخصصية في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وقال القائم بأعمال العميد المساعد للتخطيط والتطوير في الكلية الدكتور عايد سلمان في تصريح صحافي ان المبادرة توفر مقاعد مجانية للطلبة للتسجيل في البرنامج التدريبي ومن ثم اجراء اختبار سيمكنهم بعدها من الحصول على شهادة مهنية.
واضاف ان هذا البرنامج التدريبي سيساهم في دعم المشاريع التي ستقدم عليها الدولة نظرا الى الحاجة الماسة الى التكنولوجيا في تنفيذ المشاريع الحيوية في البلاد.
من جانبها قالت رئيس وحدة التدريب في الكلية والمسؤول التنفيذي للمبادرة سعاد الشيخ أن هذا المشروع هو ثاني مشروع تنموي تنفذه الكلية ضمن خطة وحدة البوابة الصناعية التي تسعى الى تقليل الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وحاجة سوق العمل حيث ستأهل الطلبة ليكونوا محترفين في مجال عملهم.
وافادت بأن الكلية تمنح شهادتين هما أمن المعلومات وشهادة الشبكات اللتي تكسب الطالب خبرة عملية حقيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتعطي البعد التطبيقي والعملي للدراسة الأكاديمية الى جانب السرعة في حصوله على فرص وظيفية مناسبة.
وبينت الشيخ أن بإمكان الطلبة التسجيل عبر الموقع الالكتروني لكلية علوم وهندسة الحاسوب والذي سيكون 29 مايو آخر موعد للتسجيل مضيفة انه ستجرى مقابلات شخصية لاختيار المرشحين للبرنامج اذ أن المقاعد محدودة.
وذكرت أن المبادرة سيستفيد منها جميع طلبة جامعة الكويت والجامعات الخاصة معربة عن شكرها لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي لدعمها الدائم للمشاريع التنموية التي تساعد على تأهيل الطلبة وتنمية مهاراتهم خصوصا في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات.(النهاية) ا س ع / ن ف ع