A+ A-

هيئة أسواق المال تبدأ برنامجها التوعوي الأول عن الإفصاح عن المصالح

جانب من ورشة العمل التي اقامتها هيئة أسواق المال الكويتية
جانب من ورشة العمل التي اقامتها هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت - 3 - 5 (كونا) -- بدأت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الثلاثاء أولى فعاليات برنامجها التوعوي للربع الأول من السنة المالية الحالية بورشة عمل خاصة بالإفصاح عن المصالح وفقا للائحتها التنفيذية الجديدة.
وقالت الهيئة في بيان صحافي إن المحاضرين تناولوا اليوم الإدارة المعنية بقضايا الإفصاح لدى الهيئة عبر محاور عدة بدءا بالتشريع الساري المنظم للافصاح عن المصالح وصولا الى استعراض الأطراف المعنية بهذه النوعية من الإفصاحات وتحديدا للشخص المستفيد وتوقيت وكيفية إفصاحه عن المصلحة.
وأوضحت أن المحاضرين تطرقوا أيضا إلى موضوعي الإفصاح عن المجموعة والنسب المستبعدة من الإفصاح وقبل اختتام الورشة بالرد على تساؤلات المشاركين تم تقديم عرض مسهب للأحوال التي يفصح عنها الشخص المستفيد عن مصلحته وكذلك التزامات الشركات المدرجة بشأن هذه النوعية من الإفصاحات.
ويقتصر البرنامج التوعوي الحالي للهيئة على ست ورش عمل تمتد لغاية الخامس من يونيو المقبل ومن المنتظر تنفيذها وفق ذات الآلية الدورية المعتادة للبرامج التوعوية للهيئة ووفقا لذات المكان والتوقيت أي قاعة خالد الخرافي الساعة 12 ونصف ظهر أيام الثلاثاء من كل أسبوع باستثناء الورشة الأخيرة التي ستقام يوم الأحد في الخامس من يونيو لاعتبارات خاصة باقتراب حلول رمضان المبارك.
وأملت الهيئة من جمهور المعنيين والمهتمين بقضايا أنشطة الأوراق المالية على وجه العموم وبموضوعات برنامجها التوعوي الحالي بمشاركة فاعلة تثري نقاشاته وتساعد في تحقيق الأهداف التوعوية المنشودة معربة عن ترحيبها بكل تساؤلاتهم واستفساراتهم في شتى القضايا ذات الصلة بأنشطتها المختلفة لاسيما التوعوية منها.
وأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.
ويدعو القانون أيضا إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح وتهدف الهيئة أيضا إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية. (النهاية) م ك ع / ت ب