A+ A-

مستشفى الاميري ينظم مؤتمر (جراحة السمنة وأمراض الأيض) الأحد المقبل

بوستر لمؤتمر (جراحة السمنة وأمراض الأيض)
بوستر لمؤتمر (جراحة السمنة وأمراض الأيض)
الكويت - 3 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة أن قسم الجراحة في مستشفى الأميري سينظم مؤتمر (جراحة السمنة وأمراض الأيض) الأحد المقبل بمشاركة نخبة متميزة من الخبراء العالميين والمحليين من ذوي الاختصاص.
وقال استشاري الجراحة العامة والمناظير والسمنة بمستشفى الأميري ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور وليد بوحيمد في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء إن المؤتمر الذي يقام لمدة ثلاثة أيام سيتضمن أكثر من عشرين محاضرة تتخللها أوراق عمل عديدة وتجرى خلاله أكثر من 16 عملية معقدة.
وأضاف بوحيمد أن المؤتمر سيستضيف متخصصين في مجال جراحة السمنة وأمراض الأيض من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وتشيلي وإسبانيا وفرنسا والمملكة العربية السعودية اضافة الى الكويت.
وذكر أن المؤتمر سيناقش آخر التقنيات المستجدة في التشخيص والعلاج مؤكدا أن المؤتمر يكتسب أهمية خاصة لأنه يقام سنويا في مدن عالمية وتم اختيار دولة الكويت لاستضافته في سنته الثالثة عشرة هذا العام بعد الاجتماعات مع المدير المنظم لمؤتمر (بي.إي.إس.تي).
وبين أن اختيار الكويت جاء بناء على ما تتمتع به من سمعة طيبة عالميا ولما تزخر به من خبرات محلية متميزة تجعلها في مصاف الدول المتقدمة في مجال أمراض ومشاكل السمنة والأيض على الصعيد العالمي.
وأشار إلى أن التسجيل متاح لجميع الاطباء بهدف زيادة المعرفة والحصيلة العلمية مبينا ان المؤتمر يقدم 24 نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر للمشاركين فيه.
وثمن رعاية وزير الصحة علي سعد العبيدي ودعمه للمؤتمر وعقد مثل هذه اللقاءات الطبية المهمة التي تشكل ركيزة أساسية للنهوض بمستوى الخدمة الصحية في الكويت. (النهاية) ش ه د / ن ف ع