A+ A-

عمومية (حيات للاتصالات) تقر عدم توزيع أرباح عن عام 2015

الكويت - 3 - 5 (كونا) -- أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة حيات للاتصالات (حيات) اليوم الثلاثاء توصية مجلس إدارتها بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 2015.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذي عماد حيات خلال اجتماع الجمعية العمومية إن الشركة حققت إيرادات تشغيلية في 2015 بلغت 78ر17 مليون دينار بمعدل نمو 20 في المئة على الرغم من التحديات والظروف الاستثنائية التي تواجهها أسواق المنطقة (الدولار يساوي 300ر0 دينار).
وأضاف حيات أن صناعة الاتصالات تواجه حاليا تكاليف تشغيلية عالية بالتالي فإن مستويات الربحية تعاني ضغوطا مدفوعة في المقام الأول بالحاجة إلى زيادة الاستثمارات في الشبكات والتطبيقات.
وأوضح أن الشركة واصلت دعم نشاطاتها وتطوير خبراتها الهندسية لتقديم أفضل خدمة لعملائها إضافة إلى مواكبة المعايير التي يفرضها قطاع الاتصالات لافتا إلى أن الشركة تبنت إجراءات هيكلية من شأنها تعزيز خبراتها الهندسية لتتماشى مع حجم مشاريعها القائمة وتلبية احتياجات السوق والعملاء.
وذكر أن الشركة تعمل منذ تأسيسها على تعزيز حضورها الجغرافي وتعزيز منتجاتها وقدراتها التشغيلية والتقنية التي أكسبت الشركة ميزة المنافسة الدائمة بين الأفضل في دولة الكويت والمنطقة مبينا أن نجاح (حيات) في تحقيق أهدافها يعتمد في الأساس على مدى استعدادها لفهم طبيعة البيئة التي تعمل فيها.
ولفت حيات إلى أن الشركة تم اختيارها كشريك ذهبي في منطقة الشرق الأوسط كأحد أكبر مزودي الخدمة في القطاع على المستوى العالمي مشيرا إلى محافظة الشركة على مستويات جودة عالية في كل جوانب أعمالها.
وعن أهداف الشركة في 2016 أفاد حيات بأنها تستهدف تعزيز علاقتها التجارية وتنويع أعمالها ومشاريعها بالتوازي مع تنفيذ المشاريع القائمة على أعلى مستوى لزيادة الربحية وتحقيق أقصى عائد للمساهمين.
يذكر أن (حيات للاتصالات) شركة مساهمة كويتية مقفلة تم تسجيلها وتأسيسها في الكويت عام 1999 وتم إدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية ومن أهدافها صيانة أجهزة الاتصالات وتجارة مواد وانظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية. (النهاية) ه ث / ت ب