A+ A-

(داعش) يهاجم قوات البيشمركة والجيش العراقي من عدة مواقع قرب الموصل

اربيل - 3 - 5 (كونا) -- أعلنت قوات البيشمركة ووحدات الجيش العراقي اليوم الثلاثاء تمكنها من صد هجمات شنها ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عدة مواقع قرب مدينة الموصل.
وقال مصدر عسكري في قوات البيشمركة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن داعش شن هجوما فجر اليوم على مواقع للبيشمركة في (خازر) و(بعشيقة) و(تلسقف) شمال شرق الموصل إضافة إلى محوري (كوير) و(مخمور) جنوب غربي الموصل.
وأضاف المصدر ان قوات البيشمركة صدت الهجوم وأجبرتهم على التراجع مبينا أن (داعش) خلف العديد من قتلاه في أرض المعركة.
وفي سياق متصل قال مصدر في قيادة عمليات تحرير نينوى ل(كونا) إن عناصرالفرقة 15 التابعة للواء 72 من الجيش العراقي تمكنت من صد هجوم لعناصر (داعش) على قرية (مهانة) جنوبي الموصل مما أسفر عن مقتل ستة من مسلحي التنظيم.
وأضاف المصدر ان فوج مغاوير- قيادة عمليات تحرير نينوى تمكن من دحر هجوم في قرية (خربردان) جنوبي الموصل مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر (داعش) مؤكدا أنه لم تقع أي خسائر بين صفوف الجيش العراقي.
وكان تنظيم (داعش) مني مؤخرا بخسائر فادحة على يد قوات البيشمركة بعدما انتزعت منه قرية (بشير) الواقعة جنوب كركوك التي كانت منطلقا لهجماته الصاروخية صوب ناحية (تازة) ومع تقلص المساحات التي يحتلها التنظيم منذ يونيو الماضي في العراق وسوريا بات التنظيم يكثف هجماته لعرقلة أي تقدم عسكري محتمل تجاه معاقله.(النهاية) ص ب ر / ن ش