A+ A-

وزير الكهرباء: رفع قدرة الأحمال إلى 13 ألف ميغاواط استعدادا لموسم الصيف

وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار خلال افتتاح مركز خدمة المستهلك التابع للوزارة بمحافظة حولي
وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار خلال افتتاح مركز خدمة المستهلك التابع للوزارة بمحافظة حولي
الكويت - 3 - 5 ( كونا) -- أكد وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار حرص الوزارة على تجهيز المحطات الكهربائية ورفع كفاءتها استعدادا لموسم الصيف الذي يشهد ارتفاعا في الأحمال الكهربائية مضيفا أنه تم رفع قدرة المحطات هذا العام إلى 13 ألف ميغاواط/ساعة مقارنة ب12 ألف العام الماضي.
وقال الوزير الجسار في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه مركز خدمة المستهلك التابع للوزارة بمحافظة حولي اليوم الثلاثاء إن الوزارة تستعد لموسم الصيف بتجهيز المحطات الكهربائية في الفترة مابين مايو ويونيو سنويا بغية ضمان موسم آمن.
ولفت إلى أهمية ترشيد الاستهلاك "حيث إن أسعار الطاقة الكهربائية مدعومة من قبل الحكومة لكن الوضع يحتاج بالضرورة إلى تعاون الجمهور مع وزارة الكهرباء بقصد الترشيد".
وبشأن مناقصة (العدادات الذكية) أفاد بأن "المناقصة أحيلت إلى لجنة المناقصات المركزية ليتم إعدادها في شكلها النهائي ونشرها في القريب العاجل".
وحول مركز الخدمة الجديد أوضح أنه ثاني المراكز بعد (مركز الفحيحيل) التي تقدم خدمات متكاملة للكهرباء والماء تحت سقف واحد من دون الحاجة إلى التنقل بين الأقسام لإنهاء المعاملات ذات الصلة.
وشدد الوزير الجسار على حرص (الكهرباء) على تبسيط إجراءات الجمهور وسرعة إنجاز المعاملات إلكترونيا بما يسهم في مواكبة خطط الدولة الإنمائية في التحول نحو الحكومة الإلكترونية داعيا موظفي الوزارة إلى بذل كل الجهود لخدمة المراجعين.
ولفت إلى أن المركز يقدم كل الخدمات المتعلقة بتوصيل المياه والاستعلام عن الفواتير وسدادها ومعاملات استبدال العدادات مشيرا إلى أن "المعاملات الخاصة بإيصال التيار الكهربائي للمباني الجديدة يمكن إنجازها عبر خدمة المكاتب الهندسية المرتبطة بالبوابة الإلكترونية للوزارة". (النهاية) أ ش م / م ص ع