A+ A-

المبعوث الاممي لليمن: التقينا الاطراف اليمنية لبلورة اطار عام يقرب وجهات النظر

الكويت - 3 - 5 (كونا) -- قال مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد انه التقى الاطراف اليمنية ضمن مشاورات السلام في الكويت لبلورة اطار عام استراتيجي يجمع طروحات الوفدين ويقرب بين وجهات النظر ويسهم في ايجاد حل سريع لقضية معسكر العمالقة.
واضاف ولد الشيخ أحمد في بيان وزع فجر اليوم الثلاثاء عقب لقاءات عقدها مع وفد الحكومة اليمنية وأنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ومع شخصيات دبلوماسية وسياسية ان الاطار العام الذي وضعته الأمم المتحدة يبني على قواسم مشتركة ويحضر لمسار سياسي استراتيجي شامل يؤمن للمواطنين "استقرارا امنيا وسياسيا".
وذكر "نحن نعمل حاليا على مناقشة هذا الاطار العام من خلال اجتماعات ثنائية مع الاطراف اليمنية حتى نحدد أولوياتهم ونبني على القواسم المشتركة".
واوضح انه التقى كذلك الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني وبحث معه مستجدات مشاورات السلام معولا على دعمه المعهود لجهود الأمم المتحدة وعلى خبرته الطويلة في التعامل مع الملف اليمني.
وكان المبعوث الاممي قد اعلن يوم امس الاول تعليق تعليق وفد الحكومة اليمنية مشاركته في مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت برعاية الامم المتحدة بسبب التقارير الواردة عما حدث في عمران في اشارة الى الهجوم الذي استهدف معكسر العمالقة.
لكنه قال انه تلقى تأكيدات من وفد الحكومة اليمنية وقيادات وفدي أنصارالله والمؤتمر الشعبي العام بالعمل على "حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين".
واعرب عن "تفهمه لمسببات هذا القرار" داعيا الاطراف جميعها الى "الانخراط بكل حسن نية وحكمة في هذه المشاورات التي يعول عليها اليمنيون". (النهاية) ر خ ف / ح ر ز / ن م ع