A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - مجلس الوزراء يدين الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها قوات النظام السوري على الأحياء السكنية والمستشفيات وتجمعات المدنيين في مدينة حلب السورية معتبرا اياها "انتهاكا لكل المواثيق الدولية والمبادئ الإنسانية".
 

الكويت - النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يعرب عن الأمل في ان تستأنف الاطراف اليمنية مشاورات السلام التي تستضيفها الكويت برعاية الامم المتحدة لانهاء الصراع الدائر في اليمن واعادة الامن والاستقرار لبلدهم وشعبهم.
 

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح يؤكد حرص الوزارة على الحفاظ على امن وسلامة الوفود المشاركة في مشاورات السلام اليمنية وفق خطط أمنية اعدتها بهذا الصدد اضافة الى الخطط الاحترازية.
 

الكويت - مجموعة كبار المانحين لدعم الشعب السوري تدعو الجهات المانحة خلال المؤتمر الرابع للمانحين في لندن إلى تحويل تعهداتها إلى التزامات ومدفوعات فعلية للمنظمات الإنسانية الدولية وذلك لمواجهة تداعيات الأزمة السورية وتخفيف معاناة المتضررين السوريين.
 

موسكو - وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يدعو مع نظيره الامريكي جون كيري الاطراف المتنازعة في سوريا الى "الالتزام الصارم" بوقف الاعمال القتالية باستثناء التصدي للجماعات "الارهابية".
 

الرياض - مجلس الوزراء السعودي يوافق على اتفاقية بشأن تعيين الحدود البحرية مع مصر.(النهاية) س ع م