A+ A-

السعودية تؤكد الشراكة "الاستراتيجية" بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة

الرياض - 2 - 5 (كونا) -- اكدت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين الشراكة "الاستراتيجية" التي تربط بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة.
وقال مجلس الوزراء السعودي في بيان عقب جلسته الاسبوعية التي انعقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ان الشراكة بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة تهدف الى تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار بالمنطقة.
واشاد المجلس في بيانه الذي نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) بالقمة التي عقدت بالرياض مؤخرا بين قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة والتقدم "المهم" الذي تحقق منذ قمة (كامب ديفيد) التي انعقدت بين الجانبين العام الماضي.
واوضح ان قادة دول المجلس والولايات المتحدة بحثوا خلال القمة "الرؤية المشتركة للتعامل مع الصراعات الأكثر إلحاحا في المنطقة".
وكانت العاصمة السعودية الرياض استضافت في 21 ابريل الماضي اعمال القمة الخليجية - الامريكية لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة في المجالات السياسية والامنية والدفاعية والاقتصادية اضافة الى عدد من القضايا الاقليمية ومنها مكافحة الارهاب.
واكد قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة في البيان الختامي للقمة اهمية الشراكة "الاستراتيجية الدائمة" بين الجانبين في تحقيق السلام والامن والاستقرار في المنطقة معربين عن ارتياحهم لهذه الشراكة.
واوضح البيان الختامي ان القادة استعرضوا خلال القمة "التقدم الملموس" الذي تم احرازه منذ القمة الاولى التي انعقدت في (كامب ديفيد) في مايو 2015 بما في ذلك التدابير التي اتخذت لتعزيز التعاون بين مجلس التعاون والولايات المتحدة وتعزيز الشراكة بينهما. (النهاية) ي م س / خ ن ش