A+ A-

العاهل الاردني يبحث مع ولي عهد ابوظبي المستجدات الراهنة

أبوظبي - 1 - 5 (كونا) -- بحث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاحد المستجدات الاقليمية والدولية الراهنة.
وقال بيان رسمي نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان الجانبين ناقشا العلاقات الأخوية الثنائية وسبل تعزيزها وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف ان الجانبين بحثا كذلك العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتقويتها وتطويرها وتوسيعها على نحو يحقق الأهداف والرؤى المستقبلية للبلدين ويرسخ أسس تعاونهما وتضامنهما المشترك.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر على نحو يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويرسخ مفاهيم السلام والتسامح والتفاهم والعيش المشترك فيها.
وشددا على أهمية التعاون والتنسيق الدولي في التصدي لمخاطر التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات والجماعات الإرهابية.
وأعرب الجانبان عن سعادتهما بما وصلت اليه العلاقات الأخوية بين البلدين والرغبة المشتركة في مواصلة هذا الطريق نحو مزيد من النمو والتطور في المجالات كافة.
وكان العاهل الاردني وصل الى أبوظبي في وقت سابق اليوم الاحد في زيارة عمل رسمية الى دولة الامارات لاجراء مباحثات تتعلق بالأوضاع العربية والاقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك اضافة الى بحث تعزيز العلاقات بين البلدين. (النهاية) ع ش ع / م م ج