A+ A-

وزير الخارجية القطري يبحث مع نظرائه السعودي والامريكي والالماني الوضع بحلب

الدوحة - 1 - 5 (كونا) -- بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني اليوم الأحد مع نظرائه السعودي عادل بن احمد الجبير والامريكي جون كيري والالماني فرانك فالتر شتاينماير الوضع الانساني في مدينة حلب السورية.
وذكرت وكالة الانباء القطرية ان ذلك جاء خلال اتصالات هاتفية اجراها وزير الخارجية القطري مع نظرائه الثلاثة كل على حدة وجرى خلالها بحث الوضع الانساني المأساوي في مدينة حلب "وما يرتكبه النظام في سوريا من قصف وحشي ومجازر بحق المدنيين والمؤسسات المدنية".
وأضافت أنه تم التأكيد على ضرورة ان يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته لحماية الشعب السوري وضمان وصول المساعدات الانسانية.
وفي سياق متصل التقى وزير الخارجية القطري المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية رياض حجاب.
وبحث الجانبان خلال اللقاء تطورات الوضع الانساني المتدهور في مدينة حلب جراء القصف الوحشي الذي يتعرض له المدنيون.
وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الجهود الدولية لوقف الانتهاكات السافرة بحق الشعب السوري واستئناف الالتزام باتفاق وقف الاعمال العدائية وضمان وصول المساعدات الانسانية.
وكانت دولة قطر طلبت عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين بالجامعة العربية لبحث الاوضاع المتدهورة في حلب وسقوط مئات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح نتيجة للقصف المتواصل من جانب قوات النظام السوري على المدينة.
وكانت طائرات النظام السوري شنت الأربعاء الماضي غارات على مستشفى (القدس) في مدينة حلب ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية جسيمة في صفوف الأطباء والمرضى. (النهاية) ن ن د / ط م ا