A+ A-

السعودية تكشف هوية قتيلي مخطط "ارهابي" بمنطقة عسير واعتقال ثالث متورط معهما

الرياض - 1 - 5 (كونا) -- كشفت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد عن هوية مسلحين قتلا في تبادل لاطلاق النار لدى محاولتهما تنفيذ مخطط "ارهابي" بمحافظة بيشة بمنطقة عسير جنوب المملكة يوم الجمعة الماضي.
وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة في بيان الحاقي اوردته وكالة الانباء السعودية ان اجراءات التثبت من هوية المسلحين القتيلين أظهرت انهما السعوديان عبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري وياسر على يوسف الحودي وأنهما ضمن قائمة مطلوبين لتورطهما في قضايا "ارهابية" سابقة.
وأضاف أنه تم القبض على سعودي ثالث له علاقة بالمسلحين القتيلين في حادثة بيشة يدعى عقاب معجب قزعان العتيبي مشيرا إلى أنه ايضا من المطلوبين للجهات الأمنية.
وأوضح أنه تم القبض عليه بعد اختفائه من محيط الموقع في منطقة برية وعره شرق محافظة بيشه.
وكانت‏ وزارة الداخلية السعودية أعلنت في وقت سابق "أنه في إطار تنفيذ الجهات الأمنية مهامها في مكافحة الإرهاب وتعقب المتورطين في أنشطته تمكنت ‏فجر يوم الجمعة من إحباط عمل إرهابي وشيك".
وأضافت أنه جاء ذلك "بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداهما محملة بمواد متفجرة" مشيرة إلى أن تبادلا لإطلاق النار معهما اسفر عن مقتل "إرهابيين" اثنين والقبض على ثالث بعد محاصرتهم في منطقة صحراوية قرب بيشة. (النهاية) ا د / ط م ا