A+ A-

(اتحاد الصناعات):الاستثمار بالتكنولوجيا يسهم برفع جودة المنتج الوطني

الكويت - 1 - 5 (كونا) -- أكد رئيس (اتحاد الصناعات الكويتية) حسين الخرافي اليوم الأحد أهمية الاستثمار بمجال التكنولوجيا الصناعية في رفع جودة المنتج الوطني ومواكبة المصانع المحلية لمواصفات المنتجات العالمية ومنافستها.
وقال الخرافي في كلمة خلال ندوة أقامها الاتحاد بالتعاون مع (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) للتعريف بأنشطة جمعية (التصنيع الأمريكية) ودورها في مجال التصنيع والانتاج ان "القطاع الصناعي لا يمكن أن ينمو بعيدا عن الثورة الصناعية الحاصلة في العالم".
وأوضح أن دول الجوار استفادت من تلك الثورة وسبقتنا في نقل التكنولوجيا إلى مصانعها و أوجدت العمالة الماهرة والقادرة على التعامل مع تلك التقنيات و اصبحت و بضائعها تغزو كل انحاء العالم.
وذكر أن الاتحاد فتح باب التسجيل والانضمام لجمعية التصنيع الأمريكية في اطار رعايته لها وتسهيل افتتاح فرعها في الكويت وهو الأول لها في منطقة الخليج العربي.
وأفاد بأن الشراكة بين الاتحاد والجمعية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها تعود بالنفع على القطاع الصناعي المحلي إضافة إلى مساهمتها في نشر الثقافة الصناعية وتوفير فرص للمهندسين الصناعيين والمصنعين في الكويت لمواكبة التطورات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة بمجال الصناعة.
وأفاد بأن رعاية الاتحاد لفرع الجمعية جاءت لمساعدة المهندسين الصناعيين لاسيما الشباب منهم على الانضمام اليها مشيرا إلى أن الجمعية تشترط أن يكون هناك راع من قبل منظمة أو جمعية أهلية في الدولة المراد تأسيس الفرع فيها.
من جانبه قال مدير برنامج تطوير الشركات في إدارة الشركات والابداع بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي فيصل المتروك إن القطاع الصناعي من القطاعات المهمة في البلاد خاصة مع الوضع الاقتصادي الذي تشهده البلاد حاليا مبينا أهميته في تعزيز الناتج المحلي الاجمالي وبالأخص لقطاع البتروكيماويات.
وذكر المتروك ان جمعية المصنعين الأمريكية تساهم في زيادة الربط بين العلم والتكنولوجيا مما يعود بالنفع على المصانع من خلال تطوير منتجاتهم.
وأوضح أن الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة ستعمل على تدعيم الأبحاث ودعم الشركات حال رغبتها في تطوير المنتج وفقا للضوابط والارشادات المعهودة.
واستعرض رئيس فرع جمعية التصنيع الامريكية في الكويت المهندس علي المسباح أهم الموضوعات العلمية التي تحظى باهتمام الجمعية ومنها الطاقات المتجددة وتصميم السفن وآلالات الكهربائية وتقنية التنظيف بالثلج الجاف.
ويهدف اتحاد الصناعات الكويتية الذي تأسس عام 1989 إلى خدمة الصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم وتحسين الأداء ورفع مستواه ومؤازرة الاقتصاد الوطني إضافة إلى رفع مستوى العاملين في الصناعة من النواحي الفنية وتنمية قدراتهم. (النهاية) س خ م / م ص ع