A+ A-

البرلمان الايراني يصادق على مواصلة تطوير القدرات الصاروخية

طهران - 1 - 5 (كونا) -- صادق نواب مجلس الشوري الاسلامي الايراني (البرلمان) اليوم الاحد على مواصلة تطوير القدرات الصاروخية للارتقاء بقوة "الردع امام التهديدات الخارجية".
وذكرت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) ان النواب صوتوا في جلسة علنية على ملحقين للائحة تنظيم بعض احكام خطط التنمية للبلاد ومنها تعزيز القوة الدفاعية وجعلها بمصاف القوى الاقليمية وحماية المصالح والأمن الوطني.
وأضافت أن المصادقة تضمنت الموافقة على الارتقاء بقوة الردع عن طريق تطوير وزيادة الطاقة الانتاجية الصاروخية وتوسيع وتعزيز قوة الدفاع الجوي على مختلف المستويات قصيرة المدى والصواريخ متوسطة المدى والاستراتيجية.
وأشارت إلى أنه تمت الموافقة أيضا على تزويد جميع التشكيلات التسليحية بالأنظمة الذكية والمتحركة كي تتناسب مع التهديدات واجراء الابحاث والتصاميم وانتاج المعدات الضرورية لمواجهة الجماعات المسلحة "الارهابية" .
وأعرب النواب عن تأييدهم لتطوير القوة البحرية عن طريق تجهيز القوات البحرية بالأسلحة الحديثة وتعزيز قدرات الحرب الالكترونية وإصلاح آلية موازنة القوات المسلحة وزيادة حصة دعم البنية الدفاعية من الموازنة الدفاعية وتطوير المراكز التدريبية للقوات المسلحة.
وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا انتقدت تجارب صاروخية باليستية اجرتها ايران مؤخرا معتبرة أنها تتعارض مع قرارات الأمم المتحدة ودعدت مجلس الأمن إلى النظر في هذا الملف. (النهاية) م و / ط م ا