A+ A-

ثلاث نقاط تفصل (ليستر سيتي) عن التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز

من مروان بلطرش لندن - 1 - 5 (كونا) -- يقف نادي (ليستر سيتي) على بعد ثلاث نقاط فقط عن حلمه في التتويج لأول مرة بتاريخه الذي يمتد الى 132 عاما بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ليضع هذا الفريق "المتواضع" اسمه بين كبار اللعبة عندما يلعب الموسم المقبل ايضا ضمن منافسات رابطة ابطال اوروبا.
ويتصدر "الثعالب" كما يلقبون الدوري الانجليزي بمجموع 76 نقطة وبفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الثاني (توتنهام هوتسبير) الذي سيخوض غدا الاثنين مباراة صعبة ضمن ديربي لندن امام مضيفه حامل اللقب (تشيلسي).
وقبل ذلك سيخوض (ليستر) في وقت لاحق اليوم الاحد مباراة الجولة ال36 ضد مضيفه (مانشستر يونايتد) وسيسعى لحسم معركة الدوري قبل نهايته بجولتين بفوز تاريخي على ملعب (اولد ترافورد).
وحتى في حال تعادله او خسارته سيتوج فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري باللقب اذا تعادل او خسر (توتنهام هوتسبير) لقاءه مع (تشيلسي) الذي يحتل حاليا المركز العاشر ويسعى لتحسين مركزه في الترتيب العام.
ويعيش (ليستر سيتي) حاليا موسما "خياليا" خالف فيه كل التوقعات لاسيما وانه كافح مع نهاية الموسم الماضي من اجل البقاء في الدوري الممتاز حيث كان متذيلا للترتيب في ابريل من العام الماضي قبل ان ينتفض لاعبوه ويفوزوا بمباريات متتالية أخرجت فريقهم من منطقة السقوط.
وعندما انطلق الموسم الحالي وضعت شركات المراهنة البريطانية حظوظ (ليستر سيتي) للفوز باللقب عن 5000/1 وهو رقم يوازي باللغة كلمة "مستحيل" لكن شركات المراهنة اصبحت الان في وضع وصفته بانه "الأسوأ في تاريخها" لانها ستضطر حسب بعض التقديرات الى دفع ما لايقل عن عشرة ملايين جنيه استرليني اذا فاز "الثعالب" باللقب.
وسيأتي تتويج (ليستر) المنتظر بعد ايام من فوز لاعبه الدولي الجزائري رياض محرز بلقب افضل لاعب في الدوري الانجليزي متفوقا على زميليه في الفريق الانجليزي جايمي فاردي والفرنسي نغولو كانتي الذين وضعا معه ايضا في قائمة فريق الموسم الى جانب زميلهم المدافع الجامايكي ويس مورغن.
ويعتبر الكثير من المحللين الرياضيين ان فوز (ليستر سيتي) باللقب سيكون بداية "إيجابية" لكسر احتكار الأندية الكبرى للألقاب والتتويجات وفي مقدمتهم (مانشستر يونايتد) صاحب ال20 بطولة و11 كأسا للاتحاد الى جانب (آرسنال) و(تشيلسي) وفي السنوات الاخيرة (مانشستر سيتي).
تجدر الإشارة الى ان قيمة كل لاعبي (ليستر) لا تزيد عن 30 مليون جنيه من ضمنها 400 الف جنيه قيمة عقد رياض محرز ومليون جنيه قيمة زميله جايمي فاردي في حين ان صفقة انتقال الألماني مسعود أوزيل من (ريال مدريد) كلفت (آرسنال) عام 2013 اكثر من 5ر42 مليون جنيه.
وسدد (آرسنال) ايضا 35 مليون جنيه لضمان خدمات اللاعب التشيلي أليكسي سانشيز بينما دفع (مانشستر سيتي) العام الماضي 49 مليون جنيه لشراء عقد اللاعب الانجليزي رحيم ستيرلينغ من (ليفربول).
ويحتل فاردي المركز الثالث في ترتيب الهدافين خلال هذا الموسم برصيد 22 هدفا متقدما بمركزين عن زميله رياض محرز صاحب ال17 هدفا بينما يحتل سانشيز المركز التاسع ب12 هدفا في حين يحتل كل من أوزيل وستيرلينغ المركز ال36 برصيد ستة اهداف لكل منهما.(النهاية) م ر ن / ع ع ح