A+ A-

تركيا تعتقل أربعة اشخاص للاشتباه في اعتزامهم تنفيذ عمل إرهابي في انقرة

أنقرة - 1 - 5 (كونا) -- اعتقلت السلطات التركية أربعة اشخاص يشتبه في اعدادهم لتنفيذ عمل "ارهابي" يستهدف الاحتفال بعيد العمال اليوم الأحد في العاصمة أنقرة.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن مصادر امنية قولها مساء السبت ان فرق الاستخبارات ومكافحة الارهاب التركية اعتقلت المشتبه فيهم خلال عمليات متزامنة بعد مراقبتهم مضيفة انه "بعد التحري والتحقيق اتضح أنهم ينتمون لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".
وأضافت المصادر التي لم تكشف الوكالة عن هويتها ان العتقلين يحملون الجنسية السورية وأنهم على تواصل مع عناصر التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها (داعش) في سوريا.
ونشرت السلطات التركية نحو 25 ألف شرطي في مدينة اسطنبول ووضعت الحواجز في العديد من الشوارع قبيل بدء مظاهرات عيد العمال التي عادة ما تتخللها مواجهات بين ناشطين معارضين للسلطة وقوات الأمن.
واعلنت تركيا الاثنين الماضي انها قامت بترحيل 3300 شخص اجنبي يشتبه في انتمائهم لتنظيم (داعش) وحظرت دخول 41 الف شخص إلى تركيا واعتقلت 2770 شخصا بينهم 1232 أجنبيا منذ بدء الأزمة السورية.
وشهدت عدة مدن تركية منذ يوليو الماضي تفجيرات انتحارية اعنفها الذي وقع بأنقرة في أكتوبر الماضي واستهدف مسيرة سلمية لناشطين أكراد وأسفر عن قتل 103 أشخاص وإصابة المئات.(النهاية) ر س / خ ن ع