A+ A-

الشيخ صباح الخالد يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال الاجتماع مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح خلال الاجتماع مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي
الكويت - 30 - 4 (كونا) -- اجتمع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم السبت في قصر بيان وذلك بمناسبة زيارته الرسمية الى البلاد.
وتناول الجانبان خلال الاجتماع الدور الذي تقوم به المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المجال الانساني وتخفيف معاناة اللاجئين حول العالم.
واشاد الشيخ صباح الخالد بما تقدمه المفوضية من اسهامات نبيلة ومقدرة لخدمة الانسانية جمعاء مؤكدا أن العمل الانساني الدولي قد اعتلى مراتب متميزة في سلم أولويات السياسة الخارجية لدولة الكويت.
من جانبه أثنى غراندي بجهود دولة الكويت في ترسيخ القيم الانسانية حول العالم وتجسيدها للتسمية الأممية لدولة الكويت "مركزا انسانيا" وحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه "قائدا للعمل الانساني".
واشاد المفوض السامي بجهود الكويت وتنسيقها المتواصل وتضامنها القوي ودعمها الدائم لعمل المفوضية السامية في تخفيف معاناة شعوب العالم سيما معاناة الشعب السوري وذلك منذ اندلاع الأزمة في سوريا.
وثمن في هذا السياق حرص دولة الكويت من خلال توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد بالوفاء بكافة الالتزامات المقطوعة في المؤتمرات الدولية الثلاث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا التي استضافتها الكويت اضافة الى مبادرة سموه الكريمة التي أعلن عنها خلال المؤتمر الرابع الذي عقد في لندن والتي ستسهم بشكل واضح في تخفيف المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب السوري.
وحضر الاجتماع نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري عجران العجران ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر محارب الهين وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية. (النهاية) ط ب