A+ A-

(الصحة) تعلن استضافتها 29 استشاريا وطبيبا في تخصصات مختلفة خلال مايو

الكويت - 30 - 4 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة استضافتها 29 طبيبا واستشاريا خلال مايو المقبل لمعاينة الحالات المرضية واجراء العمليات الجراحية النادرة بمشاركة الأطباء العاملين بمستشفيات الوزارة فضلا عن مشاركتهم في المحاضرات والمؤتمرات والورش الطبية.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة فيصل الدوسري في تصريح صحفي اليوم السبت إن جدول الزيارات المعد لشهر مايو يأتي استكمالا للنهج الذي تتبعه الوزارة في استضافة كبار الأطباء والاستشاريين شهريا.
وأضاف الدوسري أن تخصصات الأطباء الزوار تشمل عدة مجالات بينها جراحات التجميل وأمراض القلب والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وجراحة الأورام والعلاج الكيميائي وأمراض الأعصاب والطب النووي والعيون والعظام والأطفال والطب الطبيعي والتأهيل الصحي والمسالك البولية وغيرها.
وأشار إلى أن الأطباء الزوار لشهر مايو من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا وهولندا وماليزيا والهند وجنوب افريقيا وتركيا ومصر.
وشدد على حرص (الصحة) على استمرار هذه الزيارات في مختلف التخصصات على مدار العام لما لها من دور في تدريب الطاقم الطبي الكويتي على أحدث الطرق العلاجية وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع على الخدمات الصحية المقدمة من قبل الوزارة.
وأوضح أن استضافة الاطباء العالميين توفر على المرضى وذويهم عناء السفر إلى الخارج في ظل توافر أحدث الأجهزة والمعدات الطبية في المرافق الطبية المحلية.
وأشار الدوسري غلى أن اختيار ودعوة الأطباء الزوار الاستشاريين يتم بناء على ترشيحات رؤساء مجالس الأقسام الطبية لاختيار الكفاءات العالمية بالتخصصات المختلفة لتعزيز الخبرات الطبية في مجال تقديم الرعاية الصحية المتكاملة بدولة الكويت. (النهاية) ش ه د / أ م ح