A+ A-

ايران: على مجموعة (5+1) تنفيذ التزاماتها بالاتفاق النووي بدقة

طهران - 30 - 4 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم السبت ضرورة تنفيذ مجموعة (5+1) التزاماتها "بدقة" وفقا لخطة العمل المشترك الشاملة الخاصة بالاتفاق النووي مع طهران.
وقال ظريف خلال لقاء مع رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي كريستين ديفريني في طهران إن مجموعة (5+1) مطالبة بتنفيذ التزاماتها "كما نفذت ايران التزاماتها بشكل جدي".
كما شدد على ضرورة تنشيط العلاقات الاقتصادية والمصرفية بين ايران واوروبا معربا عن أمله بأن يعمل " الشركاء الأوروبيون بشكل ملموس وفعال " من أجل تحفيز الأنشطة المصرفية والمالية.
وأشار إلى أنه بحث مع ديفريني سبل توسيع العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية اضافة الى استعراض مواقف طهران حول القضايا العالمية والاقليمية.
ومن جانبها اكدت رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي اهمية الدور الفعال الذي لعبته ايران "دوما" من أجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة مضيفة "نحن بحاجة الى تقوية المشاورات الدبلوماسية واستغلال الفرص من اجل ايجاد حلول فعالة في هذا الشأن".
وكانت مجموعة دول (5 +1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي اضافة الى المانيا توصلت مع ايران منتصف العام الماضي لاتفاق نووي شامل ينهي ازمة بينهما استمرت نحو 12 عاما.
وتزور رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي كريستين ديفريني العاصمة طهران بدعوة من نظيرها الايراني علي لاريجاني لبحث العلاقات الثنائية وأهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. (النهاية) ف ز /ط م ا