A+ A-

مشاورات السلام اليمنية في الكويت تختتم جلسة مباحثات مشتركة

الكويت - 30 - 4 (كونا) -- اختتمت قبل قليل جلسة مباحثات مشتركة من مشاورات السلام التي تستضيفها الكويت لليوم العاشر بين مختلف القوى السياسية اليمنية الممثلة في الحكومة اليمنية وحركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام برعاية الامم المتحدة والهادفة للتوصل الى اتفاق على مختلف ضوابط إنهاء الأزمة في اليمن.
وناقش المتفاوضون خلال جلسة المشاورات السياسية التي يجريها مبعوث الامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد الاطار العام الذي اقترحته منظمته الدولية بشأن هيكلية واطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة اضافة الى الاستماع لتصور كل طرف حول هذا الإطار ولاسيما فيما يتعلق بالترتيبات الأمنية والانسحابات من المدن وتسليم الأسلحة والاسرى والمعتقلين.
ويسعى ولد الشيخ احمد خلال المشاورات الى تحقيق تقارب في وجهات النظر بين الأطراف اليمنية ازاء مختلف القضايا المطروحة على جدول الاعمال بهدف تسوية الأزمة اليمنية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.
ومن المنتظر ان يصدر بيان عن المبعوث الاممي لاستعراض سير مباحثات اليوم بموجب ميثاق الشرف الإعلامي الذي جددت فيه الأطراف اليمنية الالتزام به وعدم الادلاء بأي تصريح اعلامي باستثناء المبعوث الخاص الذي يعقد مؤتمرات صحفية دورية ويصدر بيانات اعلامية في ختام كل يوم عمل حتى يبقى الاعلام على معرفة بتطور المشاورات. (النهاية) ع م