A+ A-

النتائج الأولية تظهر تقدم الإصلاحيين بالانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإيراني

طهران - 30 - 4 (كونا) -- أظهرت نتائج اولية غير رسمية نشرت اليوم السبت تقدم مرشحي التيار الاصلاحي والمعتدل على منافسيهم من المحافظين في الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الايراني التي جرت امس الجمعة في 55 دائرة انتخابية.
وأشارت النتائج الى نيل التيار الاصلاحي والمعتدل 34 مقعدا بمجلس الشورى من اصل 68 مقعدا تنافس عليها 136 شخصا في الانتخابات التكميلية في حين فاز المحافظون باجمالي 22 مقعدا مقابل حصول المستقلين على 12 مقعدا.
وأوضحت ان من بين الفائزين في الانتخابات التكميلية اربع مرشحات اثنتان منهن من التيار الاصلاحي واخرى من التيار المحافظ والرابعة من المستقلين وبذلك يكون عدد الفائزات بمقاعد البرلمان الجديد 18 امرأة.
وجرت المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشوري الايراني في 26 فبراير الماضي وشهدت انتخاب 221 شخصا لشغل عضوية المجلس وحقق خلالها التيار الاصلاحي والمعتدل القريب من الرئيس حسن روحاني نتائج لافتة على حساب المحافظين.
ومن المقرر ان يحسم مصير المقعد الاخير الشاغر عن دائرة (اصفهان) في انتخابات تجرى في موعد يعلن عنه لاحقا بعد ان الغى مجلس صيانة الدستور (الجهة الرقابية على الانتخابات) نتائج الفائزة مينو خالقي المحسوبة على التيار الاصلاحي في المرحلة الاولى من الانتخابات. (النهاية) م و / م ع ع