A+ A-

السعودية تدين بشدة غارات النظام السوري على حلب

الرياض - 29 - 4 (كونا) -- اعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين اليوم الجمعة للغارات التي شنتها قوات النظام السوري على مدينة حلب والتي أدت الى تدمير مستشفى يدار من قبل منظمة دولية ما اسفر عن مقتل العشرات بينهم أطفال وأطباء.
واكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية "أن هذا العمل الإرهابي يضرب بعرض الحائط اتفاقية وقف الأعمال العدائية ويخالف القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الانسانية ويسعى الى اجهاض المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة ومنع وصول المساعدات الانسانية للشعب السوري الشقيق".
وأضاف "أن قيام نظام بشار الأسد بهذا العمل الإجرامي يؤكد عدم جديته في الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي وعدم جديته في المضي في المباحثات الجارية لحل الأزمة السورية سلميا وفق مبادئ (جنيف 1) وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".
وختم المصدر تصريحه بمطالبة السعودية المجتمع الدولي وحلفاء بشار الأسد الذين التزموا بوقف الأعمال القتالية "باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الاعتداءات وكافة الجرائم التي يرتكبها بشار الأسد وأعوانه ضد الشعب السوري الشقيق". وكانت طائرات النظام السوري قد شنت أمس الاول الاربعاء غارات على مستشفى (القدس) في مدينة حلب ما اسفر عن وقوع خسائر بشرية جسيمة في صفوف الاطباء والمرضى. (النهاية) ي م س / م م ج