A+ A-

الجامعة العربية تدين عمليات القصف التي استهدفت مستشفى القدس بحلب السورية

القاهرة - 29 - 4 (كونا) -- دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بأشد العبارات اليوم الجمعة عمليات القصف الوحشي التي استهدفت أخيرا مستشفى القدس في مدينة حلب شمال غربي سوريا.
وطالب العربي في بيان له بمعاقبة المسؤولين عن ارتكاب هذه الجريمة النكراء بحق المدنيين السوريين مؤكدا ضرورة بذل الجهود من أجل تثبيت الهدنة ووقف الأعمال العدائية واتاحة وصول المساعدات الانسانية الى المناطق المتضررة والمحاصرة.
وجدد تأكيد موقف جامعة الدول العربية الداعم لمسار الحل التفاوضي السلمي للأزمة السورية باعتباره المدخل الوحيد المتاح لوقف نزيف الدماء والدمار في سوريا وانجاز عملية الانتقال السياسي وفقا لما نص عليه بيان جنيف (2012) وقرار مجلس الأمن 2254.
وفي نفس السياق دان رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان عمليات القصف التي شهدتها مناطق متفرقة من سوريا على مدار اليومين الماضيين سيما القصف الذي طال مستشفى القدس بحلب.
وقال الجروان في بيان له "ان التصريحات الدولية المتعاطفة مع الوضع الانساني في سوريا لا ترقى الى مستوى الحدث ولا تسمن ولا تغني من جوع على أرض الواقع السوري المرير".
وشدد على أن انتهاك وقف اطلاق النار بهذه الوحشية لابد له من تحرك دولي جاد ومؤثر يضمن عدم تكرار مثل هذه التعديات على الشعب السوري ويضمن حلا فوريا طال انتظاره للأزمة سورية تعيد للشعب السوري حريته وأمنه واستقراره.
وكانت طائرات النظام السوري قد شنت أمس الاول الاربعاء غارات على مستشفى القدس بحلب ما اسفر عن وقوع خسائر بشرية جسيمة في صفوف الاطباء والمرضى. (النهاية) م ف م / ا س م / م م ج