A+ A-

رابطة العالم الاسلامي تنظم ملتقى في اسطنبول لمواجهة الغلو والتطرف

اسطنبول - 29 - 4 (كونا) -- انطلقت في مدينة إسطنبول التركية اليوم الجمعة أعمال ملتقى تنظمه رابطة العالم الاسلامي بمشاركة أكثر من 50 دولة بهدف مواجهة الغلو والتطرف.
وركزت الكلمات الافتتاحية للملتقى على الحديث عن الإشكالية بين مواجهة موجات تيارات التكفير والتأجيج الطائفي والمذهبي وكيفية الارتقاء بالأداء الوظيفي للائمة والخطباء لحماية الناشئة المسلمة من خطر الانزلاق فيها.
كما تم التأكيد على دور الأئمة والخطباء في تحقيق رسالة المسجد وسبل تطوير أداء رسالتهم وتبادل الخبرات والتجارب والمبادرات الناجحة للأئمة والخطباء في مواجهة الإرهاب والغلو والتطرف.
ويهدف الملتقى الذي يعقد تحت عنوان (دور الأئمة والخطباء في مواجهة الغلو والتطرف والإرهاب) بالتعاون مع اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي إلى مناقشة مسؤوليات أئمة المساجد وخطبائها ودورهم تجاه دينهم وأمتهم وتوعيتهم بخطورة الإرهاب وأفكار الغلو والانحراف وأضرارها على المجتمعات الإسلامية وبلاد الأقليات المسلمة.
كما يهدف الملتقى الذي يشارك به أكثر من 300 إمام وخطيب من أكثر من 50 دولة من العالم الإسلامي وبلدان الأقليات المسلمة تحت رعاية الحكومة التركية إلى تعزيز منهج الوسطية بين الأئمة والخطباء بالإضافة إلى تعميق التواصل الفاعل بين علماء الأمة والأئمة والخطباء من خلال اجتماعهم من مختلف دول العالم. (النهاية) ط ا / ط م ا