A+ A-

دولة الكويت تؤكد السعي لتعزيز العلاقات الثنائية مع حلف الأطلسي

سفير الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لوكسمبورغ ضرار عبدالرزاق رزوقي
سفير الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لوكسمبورغ ضرار عبدالرزاق رزوقي

بروكسل - 28 - 4 (كونا) -- أكدت دولة الكويت أنها تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) خاصة وأنها ستستضيف المقر الإقليمي لدول مبادرة إسطنبول للتعاون والحلف الذي سيفتتح في نهاية العام الجاري.
ونقلت سفارة الكويت ببروكسل في بيان اليوم الخميس عن سفير الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لوكسمبورغ ضرار عبدالرزاق رزوقي خلال اجتماع بين ناتو ودول المبادرة بمقر الحلف القول إن دولة الكويت تدعم كذلك جهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومساعي المبعوث الدولي لسوريا ستافان دي ميستورا لحل الازمة السورية.
كما أكد أهمية الالتزام بوثيقة (جنيف 1) باعتبارها إطارا دوليا مناسبا لتنفيذ عملية انتقال سلمي للسلطة في سوريا وتحقيق تطلعات الشعب السوري مشددا على ان دولة الكويت تدعم الحل السياسي الذي وصفه بأنه المخرج الوحيد من الأزمة.
وأعرب عن حرص دولة الكويت على دعم العراق داعيا بغداد إلى إشراك جميع مكونات المجتمع العراقي في العملية السياسية.
كما تناول السفير رزوقي الجهود الكويتية لمكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قائلا إن دولة الكويت أحد أعضاء التحالف الدولي استضافت في الآونة الأخيرة اجتماعا لمجموعة العمل المعنية بالاتصالات التابعة للتحالف ضد التنظيم بمشاركة 28 دولة.
كما أشار إلى الجهود الكويتية لحل الأزمة اليمنية واستضافتها مشاورات السلام اليمنية دعما لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.
يذكر أن أربع دول خليجية بينها الكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة أعضاء في مبادرة اسطنبول التي تشكلت في عام 2004 لتعزيز العلاقات بين (ناتو) ودول الخليج العربي .(النهاية) ن خ / ط م ا