A+ A-

البرلمان العراقي يرجئ التصويت على باقي التشكيلة الوزارية

بغداد - 28 - 4 (كونا) -- أرجا مجلس النواب العراقي اليوم الخميس التصويت على ما تبقى من التشكيلة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دون ان يحدد موعدا للنظر في التشكيل المقدم.
وعقد مجلس النواب الجلسة الثانية برئاسة سليم الجبوري منذ اندلاع ازمة اقالته من قبل النواب المعتصمين بحضور 172 نائبا ومقاطعة اخرين مكتفيا بمناقشة ملفات داخلية.
وخلت الجلسة من استضافة رئيس الحكومة حيدر العبادي لعرض ما تبقى من التشكيلة الوزارية وفقا لما كان مقررا يوم امس الاول الثلاثاء دون ان يحدد المجلس موعدا جديدا لاستضافته.
وشهدت جلسة اليوم التي قاطعها عدد من النواب المعتصمين حالة من الاستقرار والهدوء بعد ان شهدت الجلسات السابقة فوضى بسبب رفض المعتصمين لانعقاد الجلسة برئاسة الجبوري.
وكان المجلس قد صوت في جلسته السابقة الثلاثاء الماضي لصالح منح الثقة لخمسة وزراء في الحكومة الجديدة لحيدر العبادي على ان يستكمل عرض التشكيلة الوزارية في جلسة اليوم التي تم ارجاء التصويت بها الى موعد غير محدد.
ومنح المجلس في الجلسة السابقة الثقة لخمسة وزراء مكلفين بوزارات الصحة ووزارة الكهرباء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الموارد المائية. (النهاية) ع ح ه / خ ع ح