A+ A-

بنك بوبيان يعتزم تعزيز راسماله من خلال اصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار

بنك بوبيان
بنك بوبيان
الكويت - 28 - 4 (كونا) -- اعلن بنك بوبيان عن حصوله على الموافقات الرسمية واستكمال الاجراءات لاصدار وطرح وتسويق صكوك بغرض تعزيز راسماله عبر الشريحة الاولى لراس المال وفقا لتعليمات (بازل3) على اساس صيغة المضاربة متوقعا ان يبلغ اجمالي الاصدار نحو 250 مليون دولار امريكي.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد ان هذه الصكوك تعتبر الاولى في الكويت منذ عام 2007 الى جانب كون هذه الصكوك الاولى لبنك كويتي بغرض تعزيز الشريحة الأولى لرأس المال.
واضاف ان شركة بوبيان كابيتال (الذراع الاستثماري لبنك بوبيان) ستقوم بتولي ادارة اصدار هذه الصكوك بالتعاون مع اثنين من اكبر البنوك العالمية وهما (اتش.اس.بي.سي.) و(ستاندرد شارترد) كمنسقين عالميين للاصدار.
وذكر الماجد ان بنك بوبيان عين كل من شركة بوبيان كابيتال وشركة بيتك كابيتال وبنك الكويت الوطني وبنك (اتش.اس.بي.سي.) و(بنك ستاندرد شارترد) وبنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني كمدراء الإصدار ووكلاء البيع والاكتتاب.
واوضح انه سيتم تنظيم جولة تسويقية في عواصم العالم الاقتصادية والمالية وفي مقدمتها لندن وسنغافورة وهونغ كونغ وجنيف وزيوريخ بالاضافة الى أبو ظبي ودبي لتسويق هذه الصكوك.
واعتبر ان الاكتتاب في صكوك بنك بوبيان فرصة جيدة للاستثمار انطلاقا مما حققه البنك في السنوات الخمس الاخيرة ومعدلات النمو الجيدة سواء من حيث نمو الاصول او الودائع الى جانب ارتفاع الارباح التشغيلية وحصصه السوقية.(النهاية) ف ن ك / ج خ