A+ A-

جمعية (حماية الحيوان) تنظم معرضا فنيا يحاكي المحافظة على البيئة

الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الشيخة فاطمة مبارك الصباح خلال معرض الفنانين الثالث 2016
الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الشيخة فاطمة مبارك الصباح خلال معرض الفنانين الثالث 2016
الكويت - 11- 4 (كونا) – افتتحت الجمعية الكويتية لحماية الحيوان وبيئته معرض الفنانين الثالث 2016 والذي يضم لوحات تحاكي أهمية رعاية الحيوان والمحافظة على البيئة إضافة إلى الخطوط العربية الإسلامية.
وقالت الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية الشيخة فاطمة مبارك الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المعرض الذي يقام في قاعة بوشهري غاليري ويستمر حتى ال13 من ابريل الجاري جاء بدعم من فنانين داخل الكويت وخارجها "وهو فريد من نوعه" حيث يقدم اعمالا فنية مميزة بتوقيع 17 فنانا كويتيا وعالميا.
واضافت ان المعرض الذي يتضمن صورا فوتوغرافية واعمالا فنية تشكيلية جاء بالتزامن مع مرور 11 عاما على تأسيس الجمعية ويهدف الى ترسيخ جهود حماية الحيوانات من الايذاء ورعايتها طبيا وغذائيا من خلال رسالة الفن الانسانية بما يعزز مبدأ الرفق بالحيوان في المجتمع.
واوضحت ان الجمعية تضم الان 50 عضو واكثر من 600 متطوع تتمحور رسالتهم حول حماية الحيوان والرفق به والعمل على تأمين حياة لهم وهو امر صحي وانساني.
واكدت الشيخة فاطمة أن الجمعية قادرة على الاعتناء ذاتيا بأكثر من 300 حيوان مختلف وتوفير كافة وسائل الراحة والعلاج لهم من خلال الرعاية الطبية على ايدي متخصصين وان للجمعية انجازات في حماية البيئة ومساهمتها في تنظيف الشواطئ على مدار خمسة سنوات من العمل الشاق.
وذكرت أن عمليات التنظيف أثمرت عن عودة طيور (الفلامينجو) وسمكة (نطاط الطين) التي تعيش في دول قليلة جدا والاعتناء بالطيور المهاجرة التي تعرضت للايذاء اثناء هجرتها وتقليل الحيوانات الضالة في البيئة الكويتية.
يذكر ان الجمعية الكويتية لحماية الحيوانات منظمة غير ربحية انشأت عام 2005 وهي الجمعية الأولى لرعاية الحيوان بالكويت وتدير الملاذ الأول ومأوى محلي للحيوانات البرية والأليفة وحيوانات مزارع الوفرة حيث توفر الرعاية الطبية والطعام وإعادة التأهيل وتضم أكثر من 300 حيوان. (النهاية) ز ا ك / ف ش