الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
أمين عام الأمم المتحدة يدعو لإدراج اللاجئين ضمن خطط التنمية      بيانات: الكويتيون ثاني أكبر مشتر للعقارات بتركيا في أبريل الماضي      رئيس وزراء فرنسا يؤكد مضي بلاده في عقد مؤتمر دولي للسلام      الرئيس المصري: تعزيز الجهود مع فرنسا لكشف ملابسات حادث سقوط الطائرة      القوة البحرية تنفذ غدا وبعد غد رماية بالذخيرة الحية في الميدان البحري      زلزال بقوة 8ر4 يضرب منطقة ديباج بدامغان شمالي ايران      اردوغان يحذر من ايقاف العمل باتفاق قبول اعادة المهاجرين مع اوروبا      مختصون يؤكدون اهمية غرف التجارة والصناعة بتعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة      فرنسا ترحب بجهود الأزهر في محاربة التطرف      الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع سيراليون ب6 ملايين دينار
  عام
الكويت تشارك في اعمال الدورة 47 للجنة الاحصائية للامم المتحدة
08/03/2016 | LOC22:48
19:48 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
المديرة العامة للادارة المركزية للاحصاء بالانابة منى الدعاس و  وفد دولة الكويت الذي يضم كلا من رئيس قسم احصاءات التجارة الداخلية والخدمات أديان معرفي ورئيسة قسم الاسعار سحر الرديني
المديرة العامة للادارة المركزية للاحصاء بالانابة منى الدعاس و وفد دولة الكويت الذي يضم كلا من رئيس قسم احصاءات التجارة الداخلية والخدمات أديان معرفي ورئيسة قسم الاسعار سحر الرديني

من محمد العتيبي

نيويورك - 8 - 3 (كونا) -- انطلقت اليوم الثلاثاء اعمال الدورة ال47 للجنة الاحصائية التابعة للامم المتحدة بمشاركة رؤساء ومدراء الاجهزة الاحصائية في مختلف دول العالم الى جانب ممثلي المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالعمل الاحصائي من بينهم وفد رسمي من الادارة المركزية للاحصاء في دولة الكويت.
وتستمر الاجتماعات التي يحتضنها مقر الامم المتحدة اربعة ايام وتتخللها ورش ومناقشات تتعلق بالعمل الاحصائي وتوفير البيانات والتقدم في تنفيذ خطة التحول في مجال الاحصاءات الرسمية واستخدام البيانات الضخمة لأغراض الاحصاءات الرسمية والحسابات القومية وبرنامج المقارنات الدولية والتصنيفات الاحصائية الدولية والصناعية بالاضافة الى احصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتغير المناخ والحوكمة والتنمية الاحصائية الاقليمية في غرب اسيا (اسكوا).
وقالت المديرة العامة للادارة المركزية للاحصاء بالانابة منى الدعاس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الادارة عملت خلال الفترة الماضية "على الاعداد للمشاركة الفعالة" في اعمال الدورة من خلال مشاركة الادارات المعنية داخلها بدراسة ومراجعة كافة وثائق المواضيع التي سيتم مناقشتها في الدورة ال47 من اجل الاطلاع على احدث التقارير الدولية في مختلف المجالات الاحصائية.
واضافت الدعاس ان الادارة عملت ايضا على اعداد مجموعة من التقارير الفنية واوراق العمل والاقتراحات التي تتوافق مع رؤيتها وتوجهها في تطوير وتحديث الاحصاءات الرسمية في دولة الكويت بما يحقق اهداف وسياسات الاحصاء بالخطة الانمائية متوسط الاجل 2015/2016 - 2019/2020 وفي ضوء الالتزامات المحلية والاقليمية والدولية.
واوضحت بأنه تم التركيز هذا العام على دراسة المواضيع المطروحة للمناقشة واتخاذ القرار وفقا لجدول اعمال الدورة مثل دور البيانات والمؤشرات في بناء نظم معلومات لدعم رصد وتقييم التقدم في تحقيق الاهداف الانمائية المستدامة لعام 2030.
وافادت الدعاس بأن الوفد الرسمي شارك في الاجتماع التنسيقي لمجلس ادارة مركز الاحصاء لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد على هامش اعمال الدورة حيث حددت دول المجلس الاولويات في المداخلات للتعليق على الاوراق المقدمة وذلك بما يتناسب مع متطلبات دول المجلس.
وأشارت الى ان الوفد حضر ايضا اجتماع المركز الاحصائي لدول منظمة التعاون الإسلامي (سيسرك) واجتماع مجلس ادارة مركز الاحصاء الخليجي مع مدير شعبة الاحصاءات لدول مجموعة (الاسكوا) بالاضافة الى مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع رؤساء وممثلي بعض وفود المراكز الاحصائية للدول الخليجية والعربية وبعض الدول المتقدمة في مجالات تطوير وتحديث الاحصاءات الرسمية من اجل تبادل الخبرات وتدعيم التعاون البناء على الصعيدين الاقليمي والدولي.
ومن المقرر ان يجتمع اعضاء مجلس ادارة مجلس التعاون الخليجي مع رئيس شعبة الاحصاءات بالامم المتحدة لبحث التعاون المشترك بما يدعم عمل المركز ولبناء القدرات.
يذكر ان اللجنة الاحصائية للامم المتحدة أنشئت في عام 1947 وهي قمة النظام الاحصائي العالمي واعلى هيئة لصنع القرار فيما يخص الانشطة الاحصائية الدولية وعلى رأسها وضع المعايير الاحصائية وتطوير المفاهيم والاساليب وتنفيذها على المستوى الوطني والدولي.
وتساعد اللجنة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة على تشجيع وتطوير الاحصائيات الوطنية وتحسين قابليتها للمقارنة وتنسيق الاعمال الاحصائية للوكالات المتخصصة وتطوير الخدمات الاحصائية المركزية للامانة العامة للامم المتحدة وإسداء المشورة الى اجهزة الامم المتحدة بشأن المسائل العامة المتصلة بجمع المعلومات الاحصائية وتحليلها ونشرها وزيادة تحسين الاحصائيات والاساليب الاحصائية بشكل عام.
ويضم وفد دولة الكويت اضافة الى الدعاس كلا من رئيس قسم احصاءات التجارة الداخلية والخدمات أديان معرفي ورئيسة قسم الاسعار سحر الرديني. (النهاية) م أ ع / ر ج

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   مجلس الأمة يوافق على رفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي في قضيتي أمن دولة
2.   ممثل سمو أمير البلاد يغادر الى جزر القمر لحضور تنصيب الرئيس عثمان غزالي
3.   سمو أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره افتتاح مبنى (صباح الأحمد) الجديد في مجلس الامة
4.   الداخلية: تفتيش طائرة مصرية احترازيا لتفاوت اعداد بطاقات الصعود على متنها
5.   (التعليم العالي) تقر البعثات الخارجية للعام الدراسي المقبل بدون تقليص للطلبة
6.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض أمس 77 سنتا ليبلغ 11ر42 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
مركز كونا للتدريب و التطوير
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
صور من 2014
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
البنوك في الكويت
الصحف اليومية
مؤسسات وشركات محلية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS