A+ A-

مسؤول عسكري كويتي يشيد بعلاقات التعاون مع دولة الامارات

آمر القوة الجوية الكويتية اللواء ركن عبدالله الفودري
آمر القوة الجوية الكويتية اللواء ركن عبدالله الفودري

من عبدالله الحربي

أبوظبي - 6 - 3 (كونا) -- أشاد آمر القوة الجوية الكويتية اللواء ركن عبدالله الفودري اليوم الاحد بعلاقات التعاون بين دولتي الكويت والامارات العربية المتحدة في مختلف المجالات لاسيما المجال العسكري.
وقال اللواء الفودري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في فعاليات الدورة الاولى من (اسبوع ابوظبي للفضاء والطيران) ان المشاركة الكويتية جاءت بعد تلقي دعوة من الاشقاء في دولة الامارات مؤكدا ان مثل هذه الفعاليات تعد فرصة مميزة للتعرف على تطورات التكنولوجيا العسكرية لاسيما في مجال الطيران العسكري.
واضاف ان هذه المشاركة تعكس توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح ورئيس الاركان الفريق ركن خالد الخضر بضرورة التعرف الى احدث تطورات ومستجدات تقنيات القوات الجوية في دول العالم والاستفادة منها.
ولفت اللواء الفودري الى ان الفعاليات المصاحبة لهذا الاسبوع من معارض وندوات فنية متخصصة تستقطب معظم مطوري التكنولوجيا العسكرية ونخبة الكفاءات العسكرية في القطاعات الجوية.
وشدد على ان الوفد الكويتي يولي اهمية للاطلاع على مستجدات تقنيات الطائرات دون طيار وما يستجد في هذا القطاع خاصة وان دولة الامارات متميزة في قطاع الطيران العسكري.
ويضم اسبوع (ابوظبي للفضاء والطيران) الذي افتتحه نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان اليوم الأحد تحت رعاية ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الدورة الثانية من معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2016).
ويشمل الاسبوع الذي تستمر فعالياته حتى 12 مارس الجاري بين مدينتي ابوظبي والعين الدورة الأولى من (معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب) و(معرض أبوظبي للطيران) و(القمة العالمية لصناعة الطيران).
يذكر ان اسبوع (ابوظبي للفضاء والطيران) الذي يشارك فيه حوالي 250 عارضا واكثر من 100 طائرة يستقطب نحو 15 ألف زائر من المتابعين لتقنيات صناعة الطيران العامة والتجارية. كما تجمع فعالياته قادة الصناعة من مختلف دول العالم مع اكثر من الف طالب لمناقشة متطلبات سوق العمل بقطاع الطيران ونمو القوة العاملة فيه. (النهاية) ع ش ع / ا ب خ