A+ A-

الشرطة الاندونيسية تنشر 4200 رجل امن لتأمين قمة التعاون الاسلامي

كوالالمبور - 4 - 3 (كونا) -- قررت الشرطة الاندونيسية نشر 4200 رجل أمن في العاصمة جاكرتا لتأمين القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي المزمع عقدها في الفترة ما بين السادس والسابع من مارس الجاري.
وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة العميد سوهارسونو في تصريح صحافي ان رجال الامن سيحرسون اماكن اقامة قادة وممثلي 54 دولة عضوا في منظمة التعاون الاسلامي.
ووصف سوهارسونو مهمة رجال الامن بانها " جسيمة" لانها تتعلق بسمعة اندونيسيا موضحا انه سيتولى شخصيا عملية التنسيق مع الشرطة الوطنية.
وكان قائد القوات المسلحة الاندونيسية الجنرال غاتوت نورمانتيو قد اعلن أخيرا عن صدور تعليمات مشددة لرجال الامن باتخاذ اقصى التدابير الامنية المشددة لتأمين فعاليات القمة.
يذكر ان القمة الاسلامية الاستثنائية الخامسة للمنظمة ستتناول جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني ولاسيما الاوضاع في القدس والاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى وتسعى لاتخاذ موقف اسلامي موحد تجاه القضية الفلسطينية.
وستناقش القمة التي ستعقد بعنوان (الاتحاد من اجل الحل العادل) تطورات الاوضاع في القدس الشريف بما فيها من مصادرة حقوق الفلسطينيين وتغيير قوات الاحتلال الواقع الديموغرافي للمدينة وطمس هويتها العربية والاسلامية من خلال بناء وتوسيع المستوطنات وغيرها من الإجراءات التي تقوض قطاعاتها الحيوية. (النهاية) ع ا ب / ع م