A+ A-

موجز لأهم الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح يؤكد دعم الدول المصنعة للطائرة الأوروبية (يوروفايتر) لدولة الكويت في توجهها لامتلاك تلك الطائرات وإتمام اجراءات التوقيع النهائي بشأن تزويد سلاح الجو في الجيش الكويتي بها.

الكويت - لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تواصل مناقشة الموضوعات المتعلقة بالوضع الاقتصادي للبلاد وذلك بحضور رئيس وأعضاء اللجنة وعدد من مسؤولي وزارة الكهرباء والماء.

الكويت - وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح يشيد بالجهود التي يبذلها رجال الإطفاء والتضحيات التي يقدمونها لحماية الأرواح والممتلكات وخدمة الكويت.

واشنطن - الرئيس الامريكي باراك أوباما يمدد العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الاحداث في أوكرانيا لعام إضافي.

باريس - الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يحذر من "التبعات" التي سيخلفها خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لا سيما ما يخص ملف تدفق اللاجئين ومخيم كاليه.

جنيف - المبعوث الاممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا يؤكد أن اتفاق وقف القتال لا يزال صامدا ويحقق تقدما ملموسا لكن نجاحه غير مضمون في ظل هشاشة الاوضاع في سوريا.

الرياض - قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تقول انها طلبت من السفن والناقلات الراسية في غاطس ميناء الحديدة غرب البلاد مغادرة الميناء فورا لفتح المجال للسفن الكثيرة المنتظرة دخول الميناء.

(النهاية) ت ب / ب ش ر