A+ A-

(برشلونة) يسحق (رايو) بخماسية ويحلق بصدارة الدوري الإسباني

مدريد - 3 - 3 (كونا) -- ابتعد (برشلونة) في صدارة الدوري الاسباني بفوز عريض على مضيفه (رايو فايكانو) بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب (باييكاس) في ختام منافسات الجولة 27 بالبطولة المحلية.
وافتتح الكرواتي ايفان راكيتيتش مهرجان الاهداف في الدقيقة 21 قبل ان يضيف الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 24 و54 و72 من زمن المباراة في حين عزز أردا توران النتيجة بهدف خامس وأخير في الدقيقة 85.
وعلى الجانب الثاني تمكن الأنغولي مانوتشو من تقليص فارق الأهداف بكرة أودعها في شباك كلاوديو برافو في الدقيقة 57 من المباراة التي شهدت تفوق الضيوف وهيمنتهم.
وحصد (برشلونة) نقاط المباراة الثلاث رافعا رصيده إلى 69 نقطة في صدارة الدوري بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه (أتلتيكو مدريد) و12 نقطة أمام غريمه (ريال مدريد) الثالث في الترتيب في حين تجمد رصيد (رايو) عند 26 نقطة في المركز 16 بالترتيب العام للبطولة. وحقق (برشلونة) الليلة رقما قياسيا جديدا في كرة القدم الاسبانية بمراكمة 35 مباراة رسمية على التوالي لم يتذوق فيها طعم الهزيمة جاءت في عدة مسابقات شملت الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية متجاوزا بذلك الرقم الذي كان بحوزة ريال مدريد عند 24 مباراة حققه في الموسم 1988 -1989.
وفي مباريات أخرى بالبطولة فاز (ريال مدريد) على (ليفانتي) بثلاثة أهداف لهدف وفاز (اتلتيكو) على (ريال سوسيداد) بثلاثة أهداف نظيفة في حين تعادل (فياريال) الرابع سلبا مع (سيلتا) السادس وفاز (إشبيلية) الخامس على (ايبار) الثامن بهدف نظيف. (النهاية) ه ن د / ب ش ر